خلال جلسة للتشريعي بغزة ورام الله

بحر: الحكومة "اغتصبت" صلاحيات التشريعي

غزة - صفا

قال النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني أحمد بحر الأربعاء إن الحكومة الفلسطينية "اغتصبت صلاحيات المجلس التشريعي من خلال إقرار الموازنة، وإصدار بعض القوانين الجديدة".

وأشار بحر، خلال جلسة للمجلس عقدت بمديني غزة ورام الله اليوم، إلى أن ذلك "خرق واضح وصريح لأحكام القانون الأساسي الفلسطيني وتعديلاته، وخاصة المواد (47،60،61)، وانتهاك لمبدأ الفصل بين السلطات المنصوص عليه في كافة الاتفاقيات والمواثيق الدولية".

وأضاف "في هذه الظروف الصعبة والتحديات الكبيرة تتوقف حكومة الحمد الله وللأسف عن صرف الموازنات التشغيلية للوزارات ورواتب الموظفين في قطاع غزة كما تتوقف عن دفع مستحقات البلديات في القطاع مما أثر بشكل خطير على أداء البلديات؛ الأمر الذي أدى الي تأخير الاعمار وتدني في مستوى الخدمات".

وفي سياق آخر، قال بحر إن نتائج الانتخابات الإسرائيلية "إعلان" حرب ضد أبناء شعبنا الفلسطيني، مطالبًا الرئيس محمود عباس بالدعوة لانتخابات عامة للرئاسة والتشريعي والمجلس الوطني والبلديات.

وأضاف "نعتبر أن نتائج الانتخابات الصهيونية هو اعلان حرب ضد ابناء شعبنا، وتأكيدًا على توجه الناخب الصهيوني نحو دعم التطرف والإجرام الصهيوني".

ودعا بحر الرئيس عباس وفريقه المفاوض "للتوقف عن اللهث وراء المفاوضات، ووقف التنسيق الأمني، وتفعيل قرارات المجلس المركزي بهذا الخصوص، وإلغاء كافة الاتفاقيات الموقعة مع الاحتلال وخاصة اتفاق باريس الاقتصادي".

 وطالب عباس بالعمل الجاد نحو "الاتفاق على برنامج وطني شامل يحافظ على الثوابت الفلسطينية ويتبني خيار واحد ووحيد وهو خيار المقاومة التي أثبتت عبر أكثر من مواجهة مع الاحتلال أنه الاسلوب الأنجع لكسر عنجهية الاحتلال وتحقيق النصر والتحرير، واقامة دولتنا وعاصمتها القدس".

 وأقر المجلس خلال جلسته تقرير لجنة الداخلية والأمن والحكم المحلي حول مشاكل واحتياجات بلديات محافظات غزة.

/ تعليق عبر الفيس بوك