كأس أمم إفريقيا

فوز ثمين لتونس والسنغال أول المتأهلين لدور الثمانية

تونس فازت على الجزائر بهدفين لواحد
فرانسيفيل - صفا

حقق منتخب تونس فوزاً ثميناً على نظيره الجزائري بهدفين لواحد مساء الخميس، على ملعب "فرانسيفيل" في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية ببطولة أمم إفريقيا المقامة حالياً بالجابون.

 

وسجل الجزائري عيسى ماندي هدف التقدم لمنتخب تونس بالخطأ في مرماه، بعدما حول عرضية يوسف المساكني بالخطأ في شباك مرماه بالدقيقة 50.

 

وأضاف نعيم سليتي الهدف الثاني من ركلة جزاء بالدقيقة 66 بسبب خطأ دفاعي من فوزي غلام الذي تسبب في إعاقة وهبي الخزري، وسجل البديل سفيان هني هدف الجزائر الوحيد من تسديدة قوية في الدقيقة 90.

 

بدوره، بات منتخب السنغال أول المتأهلين لدور الثمانية من البطولة، بفوزه بهدفين نظيفين على زيمبابوي.

 

واكتفى منتخب السنغال - الباحث عن لقبه الأول في مشاركته رقم 14 بالبطولة - بتسجيل هدفين في غضون 13 دقيقة من البداية، ليرفع رصيده إلى ست نقاط من فوزين في مباراتين.

 

وتصدر منتخب السنغال المجموعة بست نقاط، وبفارق ثلاث نقاط عن تونس صاحبة المركز الثاني، بينما ظلت زيمبابوي بالمركز الثالث بنقطة واحدة متفوقة بفارق الأهداف على الجزائر متذيلة الترتيب.

 

وافتتح ساديو ماني التسجيل بعد عشر دقائق من البداية بعد تمريرة عرضية من دياو كيتا، لم يجد مهاجم ليفربول الإنجليزي أي صعوبة في وضعها في مرمى تاتيندا موكوروفا حارس زيمبابوي.

 

وعزز هنري سافيت النتيجة بعدها بثلاث دقائق من ركلة حرة رائعة من خارج منطقة الجزاء فشل موكوروفا في التصدي لها.

/ تعليق عبر الفيس بوك