كأس أمم إفريقيا

تأهل بوركينا فاسو والكاميرون لربع النهائي

بوركينا فاسو تصدر المجموعة الأولى بفارق الأهداف عن الكاميرون
فرانسيفيل - صفا

واصل منتخب بوركينا فاسو مسيرته ببطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم المقامة حالياً بالجابون، بعدما صعد إلى دور الثمانية بالمسابقة، إثر فوزه السهل بهدفين نظيفين على منتخب غينيا بيساو مساء الأحد، في الجولة الثالثة للمجموعة الأولى بالدور الأول للبطولة، التي شهدت أيضاً تعادل الجابون مع الكاميرون سلبياً.

وتربع منتخب بوركينا فاسو على صدارة المجموعة برصيد 5 نقاط، وبفارق هدف وحيد أمام منتخب الكاميرون، صاحب المركز الثاني، الذي تأهل هو الآخر لدور الثمانية.

وحل المنتخب الجابوني ثالثاً برصيد 3 نقاط، ليودع البطولة مبكراً، برفقة منتخب غينيا بيساو الذي تذيل الترتيب برصيد نقطة واحدة.

وانتهى الشوط الأول بتقدم بوركينا فاسو بهدف جاء عبر النيران الصديقة، بعدما أحرز رودينيلسون سيلفا هدفاً بالخطأ في مرمى فريقه بالدقيقة 12.

وفي الشوط الثاني، أضاف بيرتران تراوري الهدف الثاني في الدقيقة 58، ليتأهل منتخب بوركينا فاسو للأدوار الإقصائية للمسابقة للمرة الثانية خلال النسخ الثلاثة الأخيرة.

وضرب منتخب بوركينا فاسو، الذي يشارك في المسابقة للمرة الخامسة على التوالي، موعداً في دور الثمانية مع صاحب المركز الثاني بالمجموعة الثانية، الذي تتصارع عليه منتخبات تونس، والجزائر، وزيمبابوي، بعدما حسمت السنغال صدارتها للمجموعة.

ويلتقي المنتخب الكاميروني في دور الثمانية مع نظيره السنغالي، لتصبح المباراة بينهما في دور الثمانية مواجهة مكررة لنهائي البطولة في نسخة 2002 التي استضافتها مالي.

وأصبح المنتخب الجابوني رابع فريق يودع البطولة من الدور الأول على أرضه على مدار تاريخ البطولة، حيث سبقته إلى هذا ثلاثة منتخبات فقط، وهي منتخبات إثيوبيا في نسخة 1976، وكوت ديفوار في 1984، وتونس في 1994.

/ تعليق عبر الفيس بوك