كأس أمم إفريقيا

منتخب مصر والحضري يواصلان تحقيق الأرقام القياسية

حارس منتخب مصر عصام الحضري
بورت جورنتي - صفا

واصل منتخب مصر، وحارسه المخضرم عصام الحضري، تحقيق الأرقام القياسية في بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم، المقامة حالياً في الجابون.

 

ونجح الحضري في الحفاظ على نظافة شباكه، التي لم تهتز بشكل شخصي في أمم إفريقيا منذ 25 يناير 2010، حين فاز الفراعنة على الكاميرون بثلاثية لهدف في دور الثمانية، وسجل أحمد حسن قائد مصر هدف الكاميرون في مرمى الفراعنة بنيران صديقة.

 

ولم يتلق الحضري أي أهداف خلال 5 مباريات متتالية ببطولة الأمم الإفريقية في مباراتي الجزائر، وغانا في نصف نهائي، ونهائي نسخة 2010، بجانب المباريات الثلاث في بطولة 2017 أمام مالي، وأوغندا، وغانا.

 

وخاض الحضري المباراة رقم 150 دولياً مع منتخب مصر محتلاً المركز الثالث في قائمة الأكثر مشاركة مع الفراعنة، بعد أحمد حسن عميد لاعبي العالم برصيد 184 مباراة، وحسام حسن 178 مباراة.

 

وسجل محمد صلاح هدفه رقم 28 في تاريخه مع منتخب مصر خلال 48 مباراة دولية، ليتساوى مع عماد متعب في المركز السادس بقائمة هدافي منتخب الفراعنة عبر التاريخ، ولكن متعب سجل نفس الرقم في 70 مباراة.

 

ويفصل محمد صلاح، هدفين فقط عن اللحاق بعمرو زكي صاحب المركز الخامس والذي سجل 30 هدفاً دولياً، ويتصدر هذه القائمة حسام حسن برصيد 68 هدفاً.

 

وواصل منتخب مصر سجله الخالي من الهزائم في بطولة أمم إفريقيا، منذ خسارته أمام الجزائر يوم 29 يناير 2004 بهدف لاثنين، وخاض الفراعنة 22 مواجهة في البطولة دون هزيمة.

 

مكافأة إجادة

في سياق متصل، أكد حازم الهواري رئيس بعثة المنتخب المصري في الجابون، أنه سيتم صرف مكافأة إجادة للاعبين والجهاز الفني، بعد فوزهم على غانا بهدف نظيف مساء الأربعاء، وتصدرهم المجموعة الرابعة، وتأهلهم لدور الثمانية في كأس الأمم الإفريقية.

 

وقال الهواري في تصريحات متلفزة، إن خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة المصري اتصل به هاتفياً عقب المباراة، وقدم التهنئة للفريق المصري، ونقل تحيات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي للاعبين، واشادته بروحهم العالية واصرارهم على المكسب.

 

وأضاف حازم الهواري، أن أحمد حجازي مدافع المنتخب المصري يستحق أن يكون رجل المباراة، بعد أدائه الرائع والمتميز، وقيامه مع زميله علي جبر بإيقاف خطورة مهاجمي الفريق الغاني.

 

ويواجه المنتخب المصري نظيره المغربي يوم الأحد المقبل، في ربع نهائي البطولة.

/ تعليق عبر الفيس بوك