بوركينا فاسو تقتنص المركز الثالث بأمم إفريقيا

بوركينا فاسو فازت على غانا بهدف نظيف
بورت جونتي - صفا

ضاعف منتخب بوركينا فاسو أحزان غانا، وانتزع المركز الثالث ببطولة أمم إفريقيا لكرة القدم، بعدما حقق انتصارًا بشق الأنفس بهدف نظيف مساء السبت على ملعب "بور جونتي"، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

 

ويدين منتخب بوركينا فاسو بفوزه للاعبه آلان تراوري، الذي سجل الهدف الحاسم من ضربة حرة قبل دقيقة واحدة فقط من نهاية الوقت الأصلي للمباراة.

 

وجاءت الهزيمة بمثابة صدمة مدوية جديدة لمنتخب غانا، ومديره الفني أفرام جرانت، خاصة وأن المنتخب الغاني كان الأفضل من حيث الاستحواذ على الكرة والضغط الهجومي وكذلك صناعة الفرصة التهديفية، بأغلب فترات المباراة.

 

وأخفق منتخب غانا، المتوج بلقب البطولة 4 مرات، في تكرار سيناريو نسخة 2008 التي أقيمت على أرضه، حيث خسر أمام الكاميرون بالدور قبل النهائي، ثم فاز بعدها بالمركز الثالث، لكن على حساب كوت ديفوار.

 

واكتفى المنتخب الغاني بذلك بالمركز الرابع للمرة الرابعة في سجل مشاركاته بالبطولة الإفريقية، حيث اكتفى بالمركز نفسه في بطولات 1996، و2012، و2013.

 

وانتزع منتخب بوركينا فاسو المركز الثالث بالنسخة الحالية، علمًا بأن أفضل إنجازاته كانت في نسخة 2013، عندما أحرز المركز الثاني.

 

وكان الفوز في المباراة هو الأول لمنتخب بوركينا خلال 90 دقيقة أمام نظيره الغاني، في سجل مواجهاتهما بالبطولة الإفريقية.

/ تعليق عبر الفيس بوك