انعقاد محكمة المتهمين باغتيال فقها لليوم الثاني

غزة - صفا

 

أعلنت وزارة الداخلية في غزة يوم الثلاثاء عن انعقاد "محكمة الميدان العسكرية" لليوم الثاني على التوالي للنظر في جريمة اغتيال الشهيد القائد مازن فقها.

وأوضح المتحدث باسم الوزارة في غزة إياد البزم في تصريح مقتضب وصل "صفا" أن انعقاد المحكمة سيستمر يوميًا لحين النطق بالحكم النهائي على المتورطين الثلاثة في الجريمة.

وكانت المحكمة التابعة لهيئة القضاء العسكري في غزة بدأت أمس بمحاكمة قتلة فقها.

وقال النائب العام العسكري فضل الجديلي لوكالة "صفا، أمس إن أولى جلسات محاكمة ثلاثة متهمين بقتل الشهيد فقها بدأت، وكان أولها للمتهم المباشر بتنفيذ عملية الاغتيال المدعو أشرف أبو ليلة.

وأضاف الجديلي أنه تم خلال الجلسة التي انتهت ظهرًا، تقديم البينات من النيابة العامة؛ بخصوص المتهم أبو ليلة، بحضور المتهم ومحامي الدفاع والنيابة.

وأشار إلى أن جلسة محاكمة أخرى جرت أمس لعميلَيْن أخرَيْن متهمَيْن في عملية الاغتيال، وهما كُلّفا من "الشاباك" بمراقبة وتتبع تحركات فقها قبل اغتياله.

وكشفت وزارة الداخلية في غزة اليوم عن تفاصيل عملية اغتيال فقها ومنفذيها، مؤكدة اعتقالها 45 عميلًا للاحتلال خلال عملية أمنية واسعة.

والشهيد فقها، القيادي في كتائب القسام، من مدينة طوباس بشمال الضفة الغربية أسير مُحرر في صفقة "وفاء الأحرار" عام 2011.

واغتيل فقها في 24 مارس الماضي بإطلاق الرصاص عليه من مسدس كاتم للصوت أمام منزله في حي تل الهوى جنوب غرب مدينة غزة، ويتهمه الاحتلال بالوقوف خلف عمليات المقاومة في الضفة الغربية المحتلة.

/ تعليق عبر الفيس بوك