في اتصال مع عريقات

خارجية قطر: نتعامل مع الشرعية الممثلة بعباس

رام الله - صفا

أجرى وزير الخارجية القطري محمد عبد الرحمن آل ثاني اتصالا هاتفيا مع أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات أن بلاده تتعامل مع الشرعية الفلسطينية ممثلة بالرئيس محمود عباس ومنظمة التحرير الممثل الشرعي للشعب الفلسطيني.

 

قال الوزير القطري لعريقات إن ما تناقلته بعض وسائل الإعلام منسوبًا لأمير البلاد "عارٍ عن الصحة جملة وتفصيلاً، ولا أساس له من الصحة".

 

وشدد الوزير على أن الدوحة تضع القضية الفلسطينية على رأس سلم أولوياتها، وأنها تبذل "كل جهد ممكن لإنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة بين حركتي فتح وحماس وباقي الفصائل الفلسطينية.

 

وكانت وكالة الأنباء القطرية "قنا" قد نسبت تصريحات كاذبة، منسوبة لأمير قطر، تداولها عدد من وسائل الإعلام، عن مواقف كاذبة من دول إقليمية، وعن الرئيس الأميركي دونالد ترمب.

 

ودعت وكالة الأنباء القطرية "قنا" قبل قليل وسائل الإعلام إلى تجاهل ما ورد من تصريحات مفبركة للأمير، وقالت إن موقعها قد اختُرق.

 

وبثت هذه القنوات فيديو لحفل تخريج الدفعة الثامنة للخدمة الوطنية التي جرى نسب تصريحات أمير قطر خلال كلمة التخريج وذلك بدون صوت.

 

واستضافت القنوات الإماراتية والسعودية العديد من المحللين، من مصر وبعض دول الخليج العربية، ليعلّقوا على الكلام المغلوط المنسوب لأمير قطر غير مكترثةٍ بالنفي الرسمي.

 

/ تعليق عبر الفيس بوك