الهلال السعودي يتأهل إلى نهائي دوري أبطال آسيا

جانب من مباراة سابقة بين الفريقين
مسقط - صفا

حقق فريق الهلال السعودي إنجازًا تاريخيًا، بعدما نجح في التأهل رسميًا لنهائي دوري أبطال آسيا، بعد تعادله مساء الثلاثاء أمام بيرسبوليس الإيراني بهدفين لمثلهما، في إياب نصف النهائي بالعاصمة العُمانية مسقط.

 

وتأهل الهلال إلى المباراة النهائية بمجموع المباراتين بسداسية لهدفين، مستفيدًا من الفوز الكبير في مباراة الذهاب التي أقيمت في الإمارات برباعية نظيفة.

 

ومن المقرر أن تكون مباراة الذهاب في نهائي دوري أبطال آسيا بين الهلال، والفائز من مباراة أوراوا ريد الياباني وشنجهاي الصيني، على إستاد الملك فهد الدولي بالرياض، على أن تكون مباراة الإياب خارج المملكة، علماً أن مباراة الذهاب بين أوراوا ريد وشنجهاي انتهت بالتعادل بهدف لمثله في الصين.

 

وافتتح بيرسبوليس التسجيل مبكرًا في الدقيقة 16 عن طريق أفضل لاعبيه جودوين مينساه، وأدرك عمر خربين التعادل للهلال بالدقيقة 30 من ركلة جزاء.

 

وفي الشوط الثاني، يتقدم جودوين مينساه من جديد لبيرسبوليس بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 61، ويدرك خربين هو الآخر التعادل للهلال بالدقيقة 76.

 

وحقق الهلال إنجازًا تاريخيًا، عقب هذا التعادل، وأصبح أول فريق في القارة الآسيوية يتأهل إلى نهائي المسابقة القارية دون أن يتعرض للهزيمة طوال مشواره في البطولة.

/ تعليق عبر الفيس بوك