جنين: افتتاح معرض الكتاب الثاني بعنوان "جنين تقرأ "

جنين - صفا

افتتح في مدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة الثلاثاء، أضخم معرض للكتاب بالمحافظة، بعنوان "جنين تقرأ (2)"، برعاية وزارة التربية والتعليم في تربيتي جنين وقباطية، وبالتعاون مع وزارة الثقافة.

وأكد مديرا تربية جنين طارق علاونة، وتربية قباطية محمد زكارنة، أن المديريتين ستساهم وبشكل فعال في إنجاح وتنظيم الفقرات التعليمية في المعرض، الذي يسهم في إثراء المعرفة لدى الطلبة من خلال الكتاب والثقافة.

وشددا على أهمية هذه الفعاليات، التي تدعم الحركة التعليمية والثقافية في جنين، وتسهم في تعزيز الحراك الثقافي، سيما وأنه يحتوي على تشكيلة واسعة ومتنوعة من الكتب والموسوعات العلمية في مختلف المجالات.

بدورها قالت القائم بأعمال مديرية ثقافة جنين أمل غزال، إن تنظيم هذا المعارض جزء من حالة الصمود التي يمارسها شعبنا كل يوم من أجل أن يبقى على أرضه، رغم تحديات الاحتلال وهو متمسك ومتسلح بثقافته وكتابه وقلمه .

وأوضح مدير وصاحب المعرض ساري عصفور، أن المعرض يحتوي على آلاف الكتب، وقسم منها غير متوفر في فلسطين وتم استيراده من الخارج ليكون في متناول المهتمين، مؤكدا أن كثيرا من الكتب تباع بسعر التكلفة وبأسعار رمزية، ومشيرا الى أنه تقليد سنوي منذ ما يزيد عن 15 عاما، من أجل حث أبناء المحافظة على التمسك بالكتاب وبالثقافة والمعرفة.

وأضاف أن ضعف اهتمام المواطن الفلسطيني بالقراءة يخلق تحديات كبيرة أمام الكتاب، ما يتطلب تفعيل مثل هذه المعارض لكي لا نعدم القراءة والتعليم في مجتمعنا.

يذكر أن المعرض الذي تنظمه مكتبة عصفور في جنين ومكتبة دنديس في الخليل، يستمر حتى السادس عشر من الشهر المقبل.

/ تعليق عبر الفيس بوك