3 قتلى و5 جرحى بانفجار في محل لمواد البناء بيافا

يافا - صفا

 

قتل 3 أشخاص فيما أصيب 5 بجراح متفاوتة جراء انفجار وقع عند منتصف الليل داخل محل لبيع لمواد البناء في مدينة يافا بالداخل المحتل.

وحسب المعلومات الأولية، وقع الانفجار في عمارة بيافا وعلى ما يبدو بسبب انفجار بالون للغاز بمحل لبيع مواد البناء، الأمر الذي أدى إلى اشتعال النيران وانهيار العمارة، ما صعب على طواقم الإنقاذ والإطفاء عملية الإخلاء والبحث عن الجرحى والعالقين والتي أستمرت لساعات.

وعثرت طواقم الإنقاذ بعد ساعات من الانفجار على 3 جثث تحت الأنقاض، وذلك نتيجة للانفجار الذي وقع بالمتجر المتواجد بشارع "يفيت" الرئيس بالمدينة.

كما انتشلت طواقم الإنقاذ 5 جرحى من بين الأنقاض وعملت الطواقم الطبية على تقديم الإسعافات الميدانية الأولية ومن ثم نقلهم إلى المستشفيات بمركز البلاد.

وأسفر الانفجار عن وقوع أضرار جسيمة في المباني المجاورة لمكان وقوع الانفجار، بالإضافة لاحتراق عدد من المركبات.

وأفادت مصادر طبية، أن من بين الجثث التي تم انتشالها فلسطيني من مدينة يافا، وأخر من سكان يافا وثالث من سكان مدينة الطيبة، وكانت جثثهما محتجزة طوال الليل تحت ركام المبنى الذي انهار.

من جانبه، صرح عنصر من الجبهة الداخلية في مكان الانفجار، أن المعلومات المتوفرة تفيد وجود ما لا يقل عن جثتين لا تزالا في عداد المفقودين، حيث تعمل الطواقم في المكان خلال الساعات القادمة على انتشالهما، وذلك بعد الاستعانة باليات ثقيلة تم استدعائها إلى المكان لاستكمال البحث والتمشيط وازالة الركام  الذي خلّفه الانفجار.

ولا زالت أعمال البحث والتمشيط مستمرة في مكان الانفجار وسط تواجد طواقم من الجبهة الداخلية والإنقاذ والإطفاء التي ما زالت تبحث تداعيات وأسباب الانفجار.

إلى ذلك، أغلقت الشرطة صباح اليوم الشارع الذي وقع به الانفجار بالاتجاهين، وطلبت من جمهور السائقين عدم السفر للمكان والبحث عن طرقات بديلة، بحيث سيبقى الشارع مغلقا للتحقيق بأسباب وحيثيات الانفجار ولحين الانتهاء من معالجة الحادث.

/ تعليق عبر الفيس بوك