بحث ترتيبات احتفالية "القدس عاصمة الشباب الإسلامي" بـ2018

بحث ترتيبات احتفالية "القدس عاصمة الشباب الإسلامي" بـ2018
رام الله - صفا

 

اطلع الأمين العام للمجلس الأعلى للرياضة والشباب الوزير عصام القدومي السبت ممثل منظمة التعاون الاسلامي لدى فلسطين السفير احمد الرويضي، على ترتيباتهم لاحتفالية إطلاق برنامج "القدس عاصمة الشباب الاسلامي للعام 2018".

وسينطلق البرنامج في السادس من شباط الجاري في مقر الرئاسة بمدينة رام الله برعاية وحضور الرئيس محمود عباس، والمقرر خلالها مشاركة عدد من الوزراء ووكلاء الوزراء للرياضة والشباب في عدد من الدول الإسلامية.

وكانت القدس قد أعُلنت عاصمة الشباب المسلم العام 2018 بقرار من منتدى شباب المؤتمر الاسلامي للحوار والتعاون الذراع الشبابي لمنظمة التعاون الاسلامي، تقديرًا للتضحيات الذي يقدمها الشباب الفلسطيني وبشكل خاص في مدينة القدس دفاعًا عن المدينة ومقدساتها.

وأشار الرويضي إلى أن الإعلان عن القدس عاصمة الشباب المسلم جاء بوقت صعب تمر به مدينة القدس عقب تصريحات الرئيس الاميركي باعتبارها "عاصمة لدولة الاحتلال" ونقل السفارة الاميركية لها، والاعتداءات المستمرة على مقدسات الأمة الاسلامية وبشكل خاص على المسجد الاقصى المبارك.

واتفق القدومي والرويضي على أولية دعم البنية التحتية لمؤسسات القدس الشبابية، وتوفير مستلزمات الاندية والمراكز الشبابية بما يمكنها من خدمة المنظومة الشبابية والرياضية بالقدس من خلال برنامج واضح خلال عامين 2018 و2019.

/ تعليق عبر الفيس بوك