بينهم أطفال

الاحتلال يعتقل 38 مواطنًا بحملة مداهمات بالضفة والقدس

محافظات - متابعة صفا

اعتقلت قوّات الاحتلال الإسرائيلي فجر الأربعاء 38 مواطنًا بينهم أطفال في حملة مداهمات شنّتها بأنحاء متفرقة في الضّفة الغربية والقدس المحتلتين.

ففي شعفاط بالقدس، اقتحم أكثر من 300 جندي إسرائيلي المخيم بعد منتصف ليلة أمس، من عدة مداخل عبر بوابات الجدار الفاصل والحاجز العسكري، منها الراجلة والمستقلة الجيبات العسكرية، مستعينة بطائرة مروحية واستطلاع، حتى الساعة الرابعة فجرًا.

وأفاد مراسل "صفا" بأن جنود الاحتلال داهموا عديد المنازل والمحلات التجارية وسط المخيم والحارة التحتة ورأس شحادة ورأس خميس، وفتشتها وخربت محتوياتها قبل اعتقال الشبان والأطفال.

وشملت الاعتقالات لدى إحدى العائلات أربع أشقاء وشقيقين وأولاد العم، بينهم ٣ أطفال تراوحت اعمارهم بين ١١ و ١٤ عامًا.

فيما داهمت عدة منازل في المخيم دون وجود المطلوبين لديها، فتركت لعائلاتهم استدعاءات للتحقيق معهم في مراكز التحقيق بمدينة القدس.

وتمركزت حافلات ناقلة الجنود داخل الحاجز العسكري المقام على مدخل مخيم شعفاط، والسيارات العسكرية الخاصة بنقل المعتقلين.

والمعتقلون من شعفاط  هم: أحمد خشان، ضياء عواد، سلام الخالدي، أحمد محيسن، عبدالله أبو شمس محمد علي، باسم أبو شمس محمد علي، احمد محمد علي، فهد محمد علي.

والأشقاء: ماهر وإسماعيل وحسن ومحمد علقم، بالإضافة إلى إبراهيم علقم، ومهدي الضابط، ومحمد الشرحة، خليل الدبعي، وإسماعيل مزعرو، والأطفال: حمزة طه (١١ عامًا)، إبراهيم حمد (١٣ عامًا)، أنس أبو سنينة (١٤ عامًا).

وتزامن اقتحام قوات الاحتلال لمخيم شعفاط مع اقتحام آخر لبلدة عناتا وضاحية السلام المجاورتين للمخيم وتشكلان إحدى منافذه، وقرية العيسوية التي اعتقل منها: محمد وليد مزعرو، معتز دخل الله، باسل رائد محيسن.

أما في مدينة نابلس، ذكرت مصادر لوكالة "صفا" أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب معتز عكاشة بعد مداهمة منزله في شارع هوّاش بالمدينة، والشاب نايف الشامي من حي المعاجين أثناء عمله بمخبز في شارع السكة.

كما داهمت منزل الأسيرة الطالبة بجامعة النجاح علا مرشود، وفتشت المنزل وعاثت فيه فسادًا، وصادرت جهاز جوال.

وفي بلدة عقربا جنوبًا، داهمت عدة منازل في منطقة حمولة بني فضل ومنطقة رأس العين، وفتشتها وعاثت فيها فسادًا.

وفي ذات السياق، اقتحمت قوات الاحتلال فجرًا مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية المحتلة، واعتقلت مواطنًا وفتشت منزله.

وقال مواطنون لمراسل "صفا" إن جنود الاحتلال اقتحموا منزل الشاب معتز أبو ربيع بطولكرم وفتشوه وانتشروا في الشوارع والأحياء.

وأشاروا إلى انتشار للاحتلال بمحيط طولكرم حتى وقت مبكر من صباح اليوم.

كما اعتقلت قوّة عسكرية إسرائيلية أسيرًا محررًا وصادرت مركبة لمواطن بعد اقتحام بلدة بيت أمر شمال محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وأفاد الناشط الإعلامي محمد عوض لوكالة "صفا" باعتقال قوّات الاحتلال للأسير المحرر تقي الدين جوابرة (26عامًا) والاعتداء على شقيقه أحمد (22عامًا) بالضرب المبرح.

كما صادرت مركبة للمواطن معزوز إبراهيم يوسف عوض من نوع "كادي" قانونية، فيما سلّمت شابين بلاغي مقابلة لمخابراتها في البلدة.

واندلعت مواجهات متفرقة بين المواطنين وقوّات الاحتلال في أنحاء البلدة، أطلقت خلالها القوّات القنابل الغازية والصوتية دون إصابات.

/ تعليق عبر الفيس بوك