عن "مش برنامج" و"كيف نسترجع فلسطين"

قناة القدس تحصد جائزتين بمهرجان للإذاعة والتلفزيون بتونس

غزة/ بيروت - صفا

فازت قناة القدس الفضائية بجائزتين في المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون بدورته الـ19 الذي اختتم في تونس، بمشاركة عدد كبير من القنوات التلفزيونية والإذاعات العربية الرسمية والخاصة، إضافة إلى مؤسسات الإنتاج التلفزيوني العربية.

وحصلت القدس على الجائزة الذهبية الأولى بمسابقة البرامج المنوعة عن برنامج "مش برنامج" الذي يقدمه ويخرجه الزميل مؤمن الشويخ، الذي قررت إدارة المهرجان أيضا منحه جائزة الإبداع التلفزيوني، في تنافس مع مخرجين حضروا المهرجان.

وقال شويخ معلقًا على الجائزة: "من سنين الألم والكفاح من أجل الفن ورفعة الانسان وعرض أفراحه واتراحه، إلى اشواك الماضي ومشوار التعب المكلل بأن هذا اليوم سيأتي، وأتى عبر بيتي الأول فضائية القدس عروس القنوات الوطنية، وحاضنة الشباب المبدع".

وأضاف: "إنجاز متواضع أقدمه لكل من ساندني، فقد كنت أتمنى أن استلم هذه الجائزة بنفسي من تونس الخضراء، ولكن ككل أبناء شعبي لا استطيع بسبب إغلاق المعابر".

وعن مسابقة الومضات التوعوية والتنويهات حصلت قناة القدس على الجائزة الفضية الثانية عن فاصل "كيف نبني ونسترجع فلسطين" من إعداد وإخراج الزميل عبدالرحمن اسكندراني.

بدوره أشاد أحمد العكلوك مدير البرامج العامة في قناة القدس بجهود فريق العمل في غزة وبيروت الذي يتحدى الصعاب ويحاول أن يقدم كل جديد ومميز.

وأهدى هذا الانجاز إلى كافة أبناء الشعب الفلسطيني الذين يتفوقوا في كافة المجالات، بالرغم من سياسات الاحتلال الاسرائيلي الرامية الى تقييد الفلسطيني حيثما كان .

وعن حجم المنافسة في المهرجان قال العكلوك إن انتزاع الجائزة الذهبية الأولى في المهرجان العربي الأضخم وفي ظل منافسة كبيرة بين كبريات القنوات الفضائية وشركات الانتاج العربية والفلسطينية يحملنا مسؤولية كبيرة للاستمرار بالتميز بإنتاجاتنا وأعمالنا ليبقى اسم فلسطين يتردد عاليا بفخر في كل المحافل وكافة المنابر والمهرجانات.

من جهته أشاد مدير مكتب فلسطين في قناة القدس الصحفي عماد الافرنجي بالجهود الاستثنائية التي بذلتها طواقمه وفريق البرامج، وتغطياتها الاخبارية النوعية للتطورات على الساحة الفلسطينية لاسيما في مدينة القدس المحتلة .

وقال ان قناة القدس شكلت إضافة نوعية للإعلام الوطني الفلسطيني، وخطت لنفسها طريقا صعبا ومتوازنا وناجحا وسط التعقيدات السياسية والميدانية وانحازت للفلسطيني والحقيقة أينما كانت.

وأضاف أن منهج العمل بالقناة ركز على تسليط الضوء على كل جوانب الاشراقات والإبداع والتميز الفلسطيني لا على المعاناة الفلسطينية المستمرة فقط .

وأوضح الافرنجي أن "مش برنامج" شكل نقلة جديدة بأداء قناة القدس في التوجيه والارشاد والتوعية عبر الفكاهة الهادفة ذات التأثير في الرأي العام حول قضايا المجتمع والناس، وحمل بصمات الإعلامي شويخ ما زاد من نجاحاته مهنئا الفريق بأسره على فوز البرنامج.

/ تعليق عبر الفيس بوك