بينهم فتاة وزوجة شهيد

​الاحتلال يعتقل 19 فلسطينيًا في الضفة والقدس

الضفة الغربية - صفا

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الاثنين حملة اعتقالات واسعة طالت 19 مواطنًا في مختلف مناطق الضفة الغربية والقدس المحتلتين، بينهم زوجة شهيد وفتاة و3 أطفال.

 

وواصلت قوات الاحتلال حملة مداهماتها واعتقالاتها في مدينة الخليل على وجه الخصوص، إذ اعتقلت 5 من المواطنين بينهم زوجة الشهيد نشأت الكرمي وثلاثة أطفال، وداهمت عدد من المنازل وعاثت فيها خرابا.

 

وداهم جيش الاحتلال حي الجلدة في مدينة الخليل، واعتقل المربية دينا السعيد وهي زوجة الشهيد من كتائب الشهيد عز الدين القسام نشأت الكرمي من منزل عائلتها بعد تفتيشه.

 

كما واعتقل الاحتلال الأسير المحرر رياض أبو عيشه من منزله في منطقة الحاووز الثاني، وثلاثة أطفال قرب المسجد الإبراهيمي وهم مصطفى طارق قفيشة ومحمد عبد الغني قفيشة ويوسف الرجبي.

 

وداهم الاحتلال منزل الأسير المحرر معتصم النتشة شقيق الشهيد مأمون النتشة في شارع السلام ومنزل المحرر زيد الجنيدي وعبث الجنود بمحتويات المنزلين، وتسببوا بخراب كبير.

 

وفي السياق ذاته، داهمت قوات جيش الاحتلال بلدة يطا وعدة أحياء في مدينة الخليل، ونصب حواجزه العسكرية على مداخل بلدتي سعير وحلحول، وعلى مدخل مدينة الخليل الشمالي "جورة بحلص"، وأوقف المركبات وفتشها ودقق في بطاقات المواطنين، ما تسبب في إعاقة تنقلهم.

 

وفي قلقيلية وطولكرم، اعتقل الاحتلال كلا من: معتصم محمود شاور، ومحمد أبو سمرة، وبكر الطويل قضاء قلقيلية.

 

كما واعتقلت قوات الاحتلال المواطنة ليلى ماهر عوينات وشقيقها أشرف ماهر عوينات عقب اقتحام منزلها في مدينة قلقيلية، ونقلتها الى جهة مجهولة.

 

وفي القدس المحتلة، اعتقل الاحتلال إسلام إبراهيم، وأبو أزهار إبراهيم من عناتا شرقي المدينة، وتامر الزغل، ومسلم عودة، ولؤي الرجبي، وضياء بيضون، وعامر زيداني، ومحمد زيداني من سلوان جنوب المسجد الأقصى.

 

واعتقلت قوات الاحتلال أيضًا الأسير المحرر جهاد كراجة من منزله في مدينة رام الله، عقب 4 أشهر فقط من الإفراج عنه من سجون الاحتلال.

/ تعليق عبر الفيس بوك