كحلون: لا يمكن لنتنياهو الاحتفاظ بمنصبه إذا قدّمت ضده لائحة اتهام

القدس المحتلّة - صفا

قال وزير المالية في الحكومة الإسرائيلية موشيه كحلون إنّه لا يمكن لرئيس الحكومة بنيامين نتنياهو الاحتفاظ بمنصبه "إذا قُدّمت ضده لائحة اتهام"، وفق ما نشرت هيئة البث الإسرائيلية "مكان".

وذكرت الهيئة أن تصريح كحلون جاء في مقابلة إذاعية صباح الخميس على خلفية التقارير الصحفية التي أشارت إلى أن النيابة العامة الإسرائيلية أوصت المستشار القانوني للحكومة بتقديم نتنياهو إلى العدالة بتهمة "الرشوة" في اثنتين من القضايا المنسوبة إليه.

يذكر أن نتنياهو مشتبه بالملف 4000 بتسهيل دمج شركتي "بيزك" للاتصالات و"ييس" للبث بالأقمار الاصطناعية وكسب رئيسهما، شاؤول ألوفيتش، مبلغ مليار شيكل مقابل تغطية داعمة لنتنياهو وزوجته سارة في موقع "واللا" الالكتروني الذي يملكه ألوفيتش.

ويشتبه نتنياهو في الملف 1000 بالحصول على منافع شخصية من رجال أعمال، أبرزهم أرنون ميلتسين، مقابل دفع مصالح لهم، وهو مشتبه في الملف 2000 بمفاوضة ناشر صحيفة "يديعوت أحرونوت" حول إضعاف صحيفة "يسرائيل هيوم" مقابل تغطية داعمة له في "يديعوت".

وعقب نتنياهو على توصية النيابة بتوجيه لائحة اتهام ضده بالقول إن "التسريبات والضغوط الإعلامية غايتها هذه المرة أيضا ممارسة ضغط مرفوض للتوصل للوائح اتهام ضده بأي ثمن. ونحن واثقون من أن التدقيق في الأدلة بتجاهل الجعجعات ستثبت أنه لم يكن هناك شيء".

/ تعليق عبر الفيس بوك