"الأخضر" و"البحرية" يضربان بثلاثية في كأس غزة

غزة - صفا
صعدت فرق خدمات رفح "الأخضر" وخدمات الشاطئ "البحرية" وشباب خانيونس "النشلمى" وغزة الرياضي "العميد" مساء الثلاثاء إلى دور الثمانية من بطولة كأس كرة القدم في قطاع غزة "كأس المرحوم محمد المزين"، بعد فوزهم على خدمات خانيونس، والعطاء، والأقصى، وبيت حانون الأهلي توالياً، في ختام منافسات دور الــ 16  من البطولة.
 
وسحق خدمات رفح نظيره خدمات خانيونس بثلاثية نظيفة في ملعب اليرموك بمدينة غزة، سجلها بدر موسى "هدفان" في الدقيقتين 62، و64 على التوالي, وهلال غواش بالدقيقة الخامسة.
 
وضرب "الأخضر" موعداً مع جاره الشباب في "ديربي" رفحي كبير يجمع الفريقين بدور الثمانية للمسابقة.
 
وحكم المباراة: أمين عويص للساحة، وساعده طاقم دولي مكون من حسام الحرازين، ومحمود الصواف للخطوط، وأشرف زملط رابعاً.
 
واكتسح خدمات الشاطئ منافسه العطاء بثلاثة أهداف دون رد، بملعب الشهيد محمد الدرة وسط القطاع، وأحرز ثلاثية "البحرية" علاء إسماعيل في الدقيقة 52، وسليمان العبيد بالدقيقة 58، ومهند أبو زيد في الدقيقة 80.
 
ويلتقي "البحرية" مع شباب خانيونس في الدور ربع النهائي للبطولة.
 
وأدار اللقاء طاقم حكام مكون من: سعيد عبد الوهاب للساحة، وساعده محمد، ومروان خطاب للخطوط، ووائل خطاب رابعاً.
 
فوزان صعبان
كما حقق شباب خانيونس انتصاراً شاقاً على الأقصى بهدفين لواحد في ملعب فلسطين بمدينة غزة، وتقدم الأقصى عن طريق إسماعيل أبو نادي بالدقيقة 33, لكن "النشامى" ردّ بهدفين عبر عمر أبو عبيدة في الدقيقة 55, وحازم شكشك بالدقيقة 89 من ركلة جزاء.
 
وشهدت المباراة طرد لاعب الأقصى عبد الله إسماعيل في الدقيقة 91 لحصوله على بطاقة صفراء ثانية، كما أشهر الحكم البطاقة الحمراء المباشرة في وجه زميله إبراهيم خطاب بعد نهاية المباراة.
 
وتكون طاقم حكام المباراة من: محمد أبو شهلا للساحة، وساعده رشيد حمدونة، ومحمد اليازجي، وأدهم عبد العال رابعاً.
 
وفي آخر المباريات, فاز غزة الرياضي على بيت حانون الأهلي بهدف دون مقابل بملعب خانيونس البلدي جنوب القطاع، سجله أحمد أبو عبيد بالدقيقة 48.
 
ويتقابل "العميد" مع الصداقة في دور الثمانية للبطولة.
 
وأدار اللقاء تحكيمياً: الدولي محمود أبو مصطفى للساحة، وساعده عبد الرحمن زقوت، وإسلام الشخريت للخطوط، ومحمد النبريص رابعاً.
 
ربع النهائي
في سياق متصل، جدولت لجنة المسابقات باتحاد كرة القدم مباريات دور الثمانية من الكأس، حيث تقام المباريات عند الساعة الرابعة عصراً بتوقيت فلسطين، ويلتقي فيها أهلي غزة مع اتحاد الشجاعية يوم الاثنين الثامن من أبريل الحالي في ملعب اليرموك بمدينة غزة، وفي اليوم التالي يتقابل غزة الرياضي مع الصداقة على ملعب فلسطين بغزة، وخدمات الشاطئ مع شباب خانيونس بملعب الشهيد محمد الدرة وسط القطاع.
 
وفي أخر وأبرز مباريات ربع النهائي يلعب شباب رفح مع خدمات رفح يوم الخميس 11 أبريل بملعب رفح البلدي جنوب القطاع.

/ تعليق عبر الفيس بوك