أمم إفريقيا

علامة كاملة لمصر ومدغشقر تخطف الصدارة من نيجيريا

مصر فازت على أوغندا بهدفين نظيفين
القاهرة - صفا

حصد منتخب مصر فوزاً مثيراً على حساب أوغندا بهدفين نظيفين مساء الأحد بإستاد القاهرة، في الجولة الثالثة والأخيرة بالمجموعة الأولى ببطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم التي تستضيفها أرض الفراعنة حتى 19 يوليو المقبل.

وسجل لمنتخب مصر محمد صلاح في الدقيقة 36، وأحمد المحمدي بالدقيقة 44، وحافظ الفراعنة على نظافة الشباك للمباراة الثالثة على التوالي. 

وضمن منتخب مصر صدارة الترتيب برصيد 9 نقاط بعد حصد العلامة الكاملة بقيادة مديره الفني المكسيكي خافيير أجيري، وتجمد رصيد منتخب أوغندا عند 4 نقاط بقيادة مدربه الفرنسي سباستيان ديسابر ليصعد رسمياً محتلاً الوصافة.

وفي المباراة الثانية لحساب منافسات نفس المجموعة، فازت جمهورية الكونجو على زيمبابوي برباعية دون مقابل، لتحصل الكونجو أول 3 نقاط لها في البطولة، وتحتل المركز الثالث بالمجموعة، وتذيلت زيمبابوي برصيد نقطة واحدة.

وبالمجموعة الثانية، فجرت مدغشقر التي تشارك لأول مرة في كأس الأمم الإفريقية المفاجأة، وتغلبت بهدفين مقابل لا شيء على نيجيريا لتتصدر المجموعة، وتبلغ دور الـ 16 في البطولة.

وتقدم منتخب مدغشقر بهدف في الدقيقة 13 عن طريق لالينا نومنجاناهار، قبل أن يضيف كارلوس أندرياماتسينورو الهدف الثاني بالدقيقة 53.

ورفعت مدغشقر رصيدها إلى 7 نقاط في صدارة المجموعة، متفوقة بفارق نقطة واحدة عن نيجيريا، المتوجة باللقب ثلاث مرات سابقاً، بينما حلت غينيا في المركز الثالث بأربع نقاط بعد فوزها بالنتيجة ذاتها على بوروندي التي تشارك لأول مرة في البطولة أيضاً.

وودعت بوروندي البطولة بعد تلقيها الخسارة الثالثة على التوالي، بينما تملك غينيا فرصة التأهل لدور الستة عشر بين أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث.

/ تعليق عبر الفيس بوك