فلسطين تشارك باجتماع "عدم الانحياز" في لاهاي

لاهاي - صفا

 

شاركت الممثل الدائم لدولة فلسطين لدى منظمة حظر الأسلحة الكيميائية السفيرة روان سليمان في الاجتماع التحضيري لمجموعة دول حركة عدم الانحياز والصين لاجتماعات الدورة الواحدة والتسعين للمجلس التنفيذي لمنظمة حظر انتشار الأسلحة الكيميائية الذي عقد في مقر البعثة الدائمة لجمهورية فنزويلا البوليفارية في مدينة لاهاي.

وتقدمت حركة دول عدم الانحياز خلال الاجتماع بمشروع قرار لتشكيل مجموعة عمل لمتابعة القضايا التي يمكن التوصل لتوافق حولها من قبل الدول الأطراف باتفاقية حظر انتشار الأسلحة الكيميائية، والتي تتعلق بتطوير الإمكانات الوطنية ونقل التكنولوجيا والخبرات التقنية والفنية للدول النامية.

وأكدت السفيرة سليمان على الأهداف والدور الهام لعمل منظمة حظر الأسلحة الكيميائية، وأدانت خلالها بعض محاولات التسييس وفرض الأجندات الخاصة على أعمال المنظمة، وكذلك المحاولات الأميركية للتشكيك في مصداقية حركة عدم الانحياز والصين.

وشددت على أن هذه المجموعة الدولية لها ثقلها وتأثيرها على الساحة الدولية، وذلك بالنظر إلى عدد الدول التي تمثلها هذه المنظمة في العالم.

وشددت على أن أهداف اتفاقية الأسلحة الكيميائية يجب أن تظل الدافع والمحور الأساسي لمواقف وأجندات عمل الدول الأطراف في اتفاقية المنظمة.

/ تعليق عبر الفيس بوك