دفاعاً عن المسجد ضد دعوات اقتحامه

مرجعيات القدس: صلاة العيد في الأقصى فقط والأضحية ثاني أيام العيد

القدس المحتلة - صفا

قررت الهيئة الإسلامية العليا، ومجلس الأوقاف، ودار الإفتاء في القدس المحتلة، في بيان مشترك لهم الليلة، اقتصار صلاة عيد الأضحى فقط في المسجد الأقصى المبارك، وإغلاق جميع مساجد القدس.

وأفتت الهيئات الثلاث في البيان الذي وصلت "صفا" نسخة عنه، بتأخير الأضحية في القدس حتى اليوم الثاني من أيام العيد والانشغال في اليوم الأول بالدفاع عن المسجد الأقصى في وجه الهجمة الصهيونية.

وأوضح البيان أن هذه القرارات جاءت رداً على القرار الإسرائيلي بمنع إقامة صلاة العيد في المسجد، وفتحه لاقتحامات المستوطنين.

وأكد البيان أن "عيدنا عيد رباط وأن أهالي القدس سيقفون في هذا اليوم على قلب رجل واحد أمام قطعان المستوطنين واقتحاماتهم، وأن الهيئات الثلاث ستقف صفاً واحداً أمام أي تقسيم زماني أو مكاني في المسجد الأقصى المبارك".

وأطلقت منظمات "الهيكل" المزعوم المتطرفة دعوات لأنصارها وجمهور المستوطنين إلى المشاركة في الاقتحامات الجماعية للمسجد الأقصى المبارك، خلال أيام عيد الأضحى المبارك، تزامنًا مع ذكرى ما يسمى "خراب الهيكل".

يشار إلى أن شرطة الاحتلال ستغلق طرقات وشوارع رئيسة في مدينة القدس المحتلة، والتضييق على المقدسيين، بسبب الطقوس الخاصة بـ "ذكرى خراب الهيكل".

/ تعليق عبر الفيس بوك