التنمية الاجتماعية تخرج دفعة من طلبة مراكز التدريب المهني بغزة

غزة - صفا

 

نظمت وزارة التنمية الاجتماعية ممثلة بالإدارة العامة للرعاية الاجتماعية والتأهيل صباح يوم الأربعاء حفلًا مركزيًا لتخريج طلبة وطالبات مراكز الرعاية الاجتماعية فوج سواع الإبداع للعام 2018-2019 في قاعة مركز رشاد الشوا الثقافي.

وأكد وكيل الوزارة غازي حمد أن وزارته تسعى بكل ما تستطيع لخدمة هذه الشريحة المميزة ولديها الكثير من المؤسسات التي تقدم الرعاية الاجتماعية لآلاف من الشرائح الضعيفة والهشة في قطاع غزة , مبيناً أنهم في وزارة التنمية الاجتماعية خدم لهؤلاء الشرائح ومستمرون في خدمتهم لتوفير الحياه الكريمة لهم .

وأشار حمد إلى أن المراكز تقدم مميزات كبيرة لهؤلاء الطلاب وتستوعب عدد كبير من الطلاب الذين لم يستطيعون إكمال حياتهم الدراسية وتقدم لهم تخصصات مختلفة ومهمة لسوق العمل.

ولفت إلى أن وزارته تخرج عدد كبير كل عام لديهم القدرة على المساهمة والعطاء ودعم الاقتصاد الفلسطيني.

وأكد أنه سيتم تطوير المراكز من خلال تحسين الجودة والماكينات وتوفير المواد الخام وتطوير بعض التخصصات وإضافة أخرى حسب حاجة سوق العمل , لافتًا إلى أنه لديهم مشاريع صغيرة للطلاب لإيجاد فرص في سوق العمل .

وفي الوقت ذاته، بيّن حمد أن وزارته تسعى لتسويق منتجات المراكز بحيث تكون منتجات مميزة وصاحبة جودة عالية، مثمنًا جهود كافة العاملين في المراكز والعاملين على إنجاح الحفل، واعدًا ببذل أقصى المجهودات لمتابعة الخريجين بعد تخرجهم لإكمال المشوار معهم.

من جانبه أكد البيطار أن الاحتفال جاء لتخريج 470 طالب وطالبة من مراكز الرعاية الاجتماعية بتخصصات مختلفة مؤكدًا أن جميعهم قصص نجاح لأنفسهم وذويهم.

هذا وأشار البيطار أن مراكز الرعاية الاجتماعية أخذت على عاتقها تطوير التدريب المهني حتى تستطيع أن تخرج مزيداً من الطلاب والطلبة الناجحين والمتميزين، لافتاً إلى أنهم هذا العام استطاعوا أن يكونوا عضو في مجلس التشغيل المحلي والمهني والتدريب التقني في غزة.

وفي كلمته لفت البيطار إلى أنه تم افتتاح أقسام جديدة في مركزي رفح وخان يونس أملًا خلال الأعوام القادم أن يتم فتح أقسام جديدة في كافة المراكز.

/ تعليق عبر الفيس بوك