بالضفة وغزة

مجدلاني: الوزارة صرفت 246 مليون شيقل لأسر فقيرة منذ مطلع العام

رام الله - صفا

قال وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني إن الوزارة صرفت منذ بداية العام 2019 مبلغ 246 مليون شيقل لصالح الأسر الفقيرة والمهمشة في قطاع غزة والضفة الغربية.

وذكر في بيان تلقته وكالة "صفا" صدر لمناسبة اليوم الدولي للقضاء على الفقر الذي يوافق الخميس، أن الوزارة نفذت خلال هذا العام 400 مشروع تمكين اقتصادي للأسر الفقيرة والمهمشة التي تهدف لإخراج الأسر الفقيرة من حالة الفقر نحو الانتاج والتنمية.

ولفت إلى أن أمام الوزارة تحديات كبيرة في مكافحة الفقر، والحد من آثاره على الأسرة والمجتمع وأن مكافحة الفقر هي الهدف الرئيس والذي يقع على رأس أولويات عمل الوزارة، إذ نفذت عدداً من البرامج لمساعدة الأسر الفقيرة، وذلك ضمن سياستها التنموية بالانعتاق من الفقر نحو الانتاج.

وأضاف أن الوزارة تعمل على مكافحة الفقر من خلال عدد من البرامج التي تستهدف الأسر الفقيرة، مساهمة برفع مستوى المعيشة لهذه الأسر وتحسين جوانب حياتهم بتحويل الأسر القادرة على العمل، من أسر متلقية للمعونة إلى أسر منتجة، تنفيذا لاستراتيجية الحكومة الانتقال من الاحتياج إلى الانتاج.

واعتبر أن مكافحة الفقر "لا تتم إلا بتظافر جهود الشركاء الاجتماعيين والمؤسسات الداعمة لوزارة التنمية الاجتماعية، فضلا عن إعداد الدراسات اللازمة له للحد من آثاره على الفرد والمجتمع".

وذكر مجدلاني أن الوزارة تفتح باب الشراكة مع مختلف مؤسسات المجتمع المحلي والجمعيات والقطاع الخاص، انطلاقاً من مبدأ الشراكة في تحمل أعباء الفقر نحو التنمية، ومن هناء جائت البوابة الموحدة للمساعدات الاجتماعية التي صممتها الوزارة لتحقيق العدالة في التوزيع ومنع الازدواجية.

/ تعليق عبر الفيس بوك