توجيه تهمة الضرب المفضي للموت

النائب العام يأمر بإحالة قتلة إسراء غريب للمحكمة

رام الله - صفا

صادق النائب العام المستشار أكرم الخطيب الأحد على قرار الاتهام وأمر بإحالة المتهمين بجريمة قتل المغدورة إسراء غريب إلى محكمة بداية بيت لحم للمباشرة في إجراءات محاكمة المتهمين وفق الأصول والقانون.

وتضمن قرار الاتهام المصادق عليه توجيه تهمة الضرب المفضي للموت بالاشتراك المعاقب عليها للمتهمين الثلاثة وهم (م.ص) و (ب.غ) و (أ.غ)، وتهمة الدجل والشعوذة المعاقب عليها للمتهم الأول فقط.

وقد وجاء قرار الاتهام مستنداً للبينَات التي أفضت إليها تحقيقات النيابة العامة التي أجرتها نيابة بيت لحم صاحبة الاختصاص ونيابة حماية الأسرة من العنف ونيابة مكافحة الجرائم الالكترونية وبالتعاون مع جهاز الشرطة الفلسطينية ممثلة بفرعي المباحث العامة، ووحدة الجرائم الالكترونية.

وفي ذات السياق، أكدت النيابة العامة إن التحقيقات ما زالت مستمرة بقضية تسريب التقرير الطبي الشرعي الخاص بالمغدورة إسراء غريب وسيتم الإعلان عن نتائج التحقيق فور الانتهاء منها.

وأثارت قضية "إسراء غريب" الرأي العام العربي والفلسطيني، وسط اتهامات لعائلتها بقتلها على خلفية ما يُسمى بـ "جرائم الشرف".

وأعلن رئيس الوزراء محمد إشتية، الشهر الماضي، أن الجهات المختصة ألقت القبض على عدد من المشتبه به في قضية إسراء غريب.

بدورها، زعمت العائلة، إن إسراء توفيت نتيجة "مس جن"، معتبرةً أن كلَّ ما جرى تداوله على المواقع الإخبارية ووسائل التواصل عارٍ عن الصحة.

/ تعليق عبر الفيس بوك