وفد طبي ألماني يشارك بعمليات عظام بمستشفى غزة الأوروبي

وفد طبي الماني يشارك بإجراء عمليات عظام بمستشفى غزة الأوروبي
خانيونس - صفا

 

زار وفد طبي ألماني متخصص في جراحة عظام الأطفال وجراحة اليد للأطفال يوم الأحد مستشفى غزة الأوروبي بخانيونس جنوب قطاع غزة، حيث بدأ أعضاء الوفد بمباشرة عمله بمشاركة الطاقم الطبي المحلي المتخصص بجراحة العظام برئاسة الطبيب جمال أبو هلال.

وأوضح أبوهلال أن الوفد الطبي الذي استجلبته وزارة الصحة بالشراكة والتنسيق مع جمعية إغاثة أطفال فلسطين يترأسه استشاري جراحة العظام د. مارك سنكلير.

وبين أن الوفد سيجري عمليات للأطفال الذين يعانون من مشاكل في العظام وبخاصة عظام اليد، بمشاركة الطاقم المحلى من أطباء جراحة العظام بالمستشفى بهدف تبادل الخبرات ومساعدة المرضى أصحاب الحالات المرضية المستعصية.

وأضاف أبوهلال أن هذه هي الزيارة الـ12 التي يقوم بها الوفد لقطاع غزة، حيث أنه يحضر بمعدل مرة أو مرتين سنويًا، وأنه من المقرر أن يجري من 18 إلى 20 عملية جراحية، بواقع ثلاث عمليات يوميًا.

ونوه إلى أنه يتم اليوم إجراء الكشف الطبي على المرضى في العيادات الخارجية، لاختيار الحالات التي ستجرى لها العمليات، وهم مرضى من جميع مناطق القطاع، وكان قد تم تجهيزهم وتسجيلهم بشكل مسبق بواسطة الطاقم الطبي المحلي.

يذكر أن مستشفى غزة الأوروبى يستقبل بين الحين والآخر العديد من الوفود الطبية التي تقوم بالكشف وإجراء العديد من العمليات الجراحية للعديد من المرضى في مختلف التخصصات.

/ تعليق عبر الفيس بوك