11 فريقًا طبيًا دوليًا ستعمل بمستشفيات الضفة الحكومية بنوفمبر

رام الله - صفا

أفادت وزارة الصحة الفلسطينية أن 11 فريقًا طبيًا دوليًا يضم حوالي 32 أخصائيًا وطبيبًا وممرضًا ستعمل في المستشفيات الحكومية بالضفة الغربية المحتلة خلال نوفمبر الجاري.

وأشارت الوزارة في بيان وصل وكالة "صفا" الثلاثاء إلى أن وحدة التعاون الدولي أجرت كافة الترتيبات اللازمة لاستقبال هذه الفرق الطبية، وذلك بالتعاون مع الشركاء وخاصة جمعية إغاثة أطفال فلسطين وجمعية العون الطبي البريطانية للفلسطينيين.

وأوضحت أن مستشفى رفيديا الحكومي سيستقبل عددًا من الفرق الطبية، وهي وفد طبي أمريكي متخصص في مجال طب العيون، سيعمل في المستشفى خلال الفترة ما بين 23-29 نوفمبر الجاري، إضافة إلى وفد طبي أمريكي متخصص في جراحة الساد "إزالة الماء الأبيض".

ولفتت إلى أن الوفد الطبي الأخير بدأ العمل في رفيديا ومستشفى هوجو تشافيز في التاسع من الشهر الجاري، وسيستمر في العمل حتى 13 من الشهر نفسه.

وذكرت أن مستشفى رفيديا سيستقبل أيضًا وفدًا أمريكيًا متخصصًا في جراحة العمود الفقري للبالغين، حيث سيعمل في المستشفى في الفترة ما بين 23-29 نوفمبر، إضافة وفد طبي أمريكي متخصص في جراحة المناظير، وسيعمل في المستشفى خلال الفترة ما بين 21-30 من الشهر ذاته.

فيما سيعمل وفد طبي بريطاني متعدد التخصصات في علاج سرطان الثدي داخل المستشفى خلال الفترة ما بين 23-28 الشهر ذاته.

وأضافت الصحة أن وفدًا طبيًا إيطاليًا متخصصًا في جراحة الأعصاب في المستشفى خلال الفترة ما بين 1-8 الشهر ذاته، كما سيعمل وفدًا طبيًا تشيليًا متخصصًا في جراحة الأسنان في مستشفى طولكرم الحكومي خلال الفترة من 22 نوفمبر ولغاية 1 ديسمبر المقبل.

وأشارت إلى أن وفدًا طبيًا فرنسيًا متخصصًا في أمراض الأنف والأذن والحنجرة سيعمل في مستشفى جنين خلال الفترة ما بين 16-26، إضافة إلى وفد طبي تركي متخصص في أمراض قلب الأطفال، سيعمل في مجمع فلسطين الطبي خلال الفترة ما بين 25-27.

وتابعت أن وفدًا طبيًا إيطاليًا متخصصًا في أمراض الجهاز الهضمي والتنظير الهضمي في مستشفى بيت جالا الحكومي خلال الفترة ما بين 7-8 نوفمبر، إضافة إلى وفد طبي بريطاني من أطباء الصحة العقلية والعلوم الإنسانية من جامعة جورج واشنطن وجورج تاون، حيث سيعمل في مستشفى بيت لحم للأمراض النفسية خلال الفترة ما بين 17-21 من الشهر ذاته.

وأشارت الوزارة إلى أن على المهتمين بالاستفادة من خدمات هذه الوفود مراجعة المستشفيات الحكومية المذكورة خلال ساعات الدوام الرسمي.

/ تعليق عبر الفيس بوك