"الإسلامي الفلسطيني" يرعى ورشة حول مهارات النشر في المجلات العلمية

رام الله - صفا

عقدت وزارة التعليم العالي الأحد ورشة عمل حول "مهارات النشر في المجلات العلمية ذات التصنيف العالمي" وذلك بمشاركة أكثر من 20 باحثاً من 10 جامعات فلسطينية وذلك في إطار اتفاقية التعاون لدعم البحث العلمي الموقعة بين البنك الإسلامي الفلسطيني والبحث العلمي.

وشارك في افتتاح الورشة التي استضافتها جامعة فلسطين التقنية – خضوري، في رام الله، مدير دائرة التسويق والعلاقات العامة في البنك الإسلامي الفلسطيني إبراهيم سلمان، ورئيس الهيئة الوطنية للاعتماد والجودة والنوعية لمؤسسات التعليم العالي الدكتور معمر شتيوي ومدير فرع رام الله في جامعة فلسطين التقنية – خضوري الدكتور مراد عوض الله.

وتأتي الورشة ضمن سلسلة ورشة عمل يدعمها البنك الإسلامي الفلسطيني في إطار اتفاقية التعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والتي تضمنت إطلاق جائزة البنك الإسلامي الفلسطيني للبحث العلمي للعام 2020.

وتناولت الورشة التي قدمها سائد زيود شرحاً حول قواعد البيانات، وتصنيف المجلات العلمية، وكيفية اختيار المجلات ذات التقييم الأعلى والتي تناسب مجال عمل الباحث، إضافة لمواقع الهوية المفتوحة للباحثين، والتعرف على طريقة تنظيم وإدارة المراجع العلمية.

وأكد مدير دائرة التسويق والعلاقات العامة إبراهيم سلمان على أهمية هذه الورشة في تطوير مهارات الباحثين وقدرتهم على نشر أبحاثهم العلمية بالطريقة المثلى، مضيفاً أن تحقيق التنمية المستدامة هدف أساسي للبنك، ويُعتبر الاستثمار في البحث العلمي أساساً لتحقيق ذلك.

/ تعليق عبر الفيس بوك