الأردن.. 24نائبًا يوقعون مذكرة تطالب بصفقة تبادل أسرى مع "إسرائيل"

عمان - صفا

وقع 24 نائبا أردنيا الثلاثاء، مذكرة طالبوا فيها الحكومة، عبر رئاسة المجلس، بعقد صفقة تبادل أسرى مع إسرائيل، بمعتقلها الذي يحاكم أمام محكمة أمن الدولة، بتهمة التسلل إلى أراضي المملكة بطريقة غير مشروعة.

وتبنى المذكرة عضو مجلس النواب خليل عطية تحت عنوان "مبادلة الأسرى جميعهم وجثامين الأردنيين لدى إسرائيل الغاصبة بأسيرهم، وجثمان الشهيد رأفت الديات".

وقال عطية: "إن أهمية المذكرة تكمن في أن تتم المعاملة بالمثل، كما جرى مع الأسيرين الأردنيين هبة اللبدي وعبد الرحمن مرعي، ويتم إيقاف المعتقل الإسرائيلي إداريا".

وحذر "الحكومة من مغبة عدم استعمال هذه الورقة الرابحة وتحقيق فرصة تاريخية، نتمكن من خلالها من الإفراج عن أسرانا في سجون الاحتلال".

وأضاف "لن نسمح بتسليم المعتقل الإسرائيلي لبلاده، وعلى الحكومة الأردنية احترام رغبة النواب وذوي الأسرى والشارع الأردني".

ولفت عطية إلى عدم دقة الأرقام بخصوص الأسرى الأردنيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، مشيرا أن العدد يراوح بين 22 و30 أسيرا.

والإثنين، بدأت محكمة أمن الدولة الأردنية، محاكمة إسرائيلي تسلل إلى أراضي المملكة بطريقة غير مشروعة، في 29 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وأعلن مصدر رسمي، الأحد، تحويل الإسرائيلي كونستانتين كوتوف، إلى "أمن الدولة" لمحاكمته، بتهمتي "دخول أراضي المملكة بشكل غير مشروع، وحيازة مادة مخدرة بقصد التعاطي".

/ تعليق عبر الفيس بوك