بيالارا تختتم مخيم شتويًا بغزة

غزة - صفا

اختتمت الهيئة الفلسطينية للإعلام وتفعيل دور الشباب-بيالارا، في جمعية الشبان المسيحية في مدينة غزة، المخيم الشتوي، لأعضاء نقابة الصحفيين الصورية في جامعتي فلسطين والقدس المفتوحة، ضمن أنشطة مشروع "تواصل"، الذي تنفذه بيالارا بدعم من المؤسسة الألمانية Bread for the World” والذي يهدف إلى تزويد الطلبة بالمهارات الإعلامية وتعزيز روح التواصل وبناء الفريق.

وأشار حكمت المصري؛ المسؤول عن تنفيذ المخيم، أنه جاء لكسر الفجوة بين أعضاء النقابتين الصورية في جامعتي القدس المفتوحة وفلسطين، ويقول: اشتملت النشاطات على كيفية تعلم بناء روح فريق العمل والتواصل الجماعي، وكيفية كتابة التقارير الصحفية". لافتا إلى أن المخيم حقق تفاعل إيجابي بين المشاركين.

وأوضحت المدربة نرمين حبوش من بيالارا أن التدريب يهدف إلى تزويد المشاركين بالمهارات الإعلامية مثل كتابة التقارير وعمل المقابلات الصحفية، حتى يتمكنوا من الخروج بقضايا شبابية ومناقشتها في حواراتهم المختلفة.

وعبر المشاركون عن مدى سعادتهم واستفادتهم، حيث أوضحت المشاركة مرام حمودة من جامعة فلسطين أنها كانت بحاجة لمثل هذه التجربة التي من شأنها أن تطورها مهارتها في كتابة التقارير. بينما عبر المشارك هادي ميمة عن سعادته بالمشاركة، ويقول: "تناول المخيم العديد من الأنشطة، وكنت أتمنى أن يستمر المخيم لعدة الأيام لمزيد من الاستفادة".

وحسب حنان الدلو، منسقة المشروع فقد شارك في المخيم 30 طالبا وطالبة من الجامعتين، وقدم خلاله المدربون حكمت المصري، نرمين حبوش، اسماعيل أبو حطب وعدد من المتطوعين مجموعة من التدريبات والفعاليات والأنشطة الترفيهية، التي أضفت جوا تفاعليا، بالإضافة لفقرات المسابقات والتحديات التي اختبرت حجم استفادة الطلبة من المشروع، وأتاحت لهم الفرصة لتبادل المعارف والخبرات والأفكار.

يذكر أن مشروع "تواصل" الاعلاميون الشباب يدافعون عن حقوقهم، الذي تنفذه الهيئة الفلسطينية للإعلام وتفعيل دور الشباب "بيالارا"، بالشراكة مع نقابة الصحفيين الفلسطينيين وبالتعاون مع كليات الإعلام في  جامعة فلسطين وجامعة القدس المفتوحة في غزة، وجامعة القدس -أبو ديس، في القدس، وجامعة بيرزيت في رام الله، والجامعة العربية الأمريكية في جنين، بدعم من المؤسسة الألمانية " Bread for the World"، والذي يهدف لخلق قادة فلسطينيين من جيل الشباب، ليشكلوا جسم نقابي يعنى بالدفاع عن حقوق الصحفيين الشباب، بحيث يصبح المنتسبين للمشروع حجر الأساس لنقابة الصحفيين الشباب على مستوى جامعات الوطن.

/ تعليق عبر الفيس بوك