اختتام بطولة فلسطين لألعاب القوى بدون لاعبي الضفة

بيت لاهيا - صفا
اختتم الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى الخميس بطولة فلسطين والتي أقيمت فعالياتها على ملعب اليرموك في مدينة غزة، بإشراف اللجنة الأولمبية، وتمويل الحكومة اليابانية، وبالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي "Undp".
 
وحضر البطولة نائب رئيس اللجنة الأولمبية أسعد المجدلاوي، ومديرة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في غزة تشيتوسي، وعضو المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية عصام قشطة، ونائب رئيس اتحاد ألعاب القوى تامر العبسي، والأمين العام المساعد باللجنة الأولمبية محمد العمصي، ومنسق مشروع pysl في اللجنة الأولمبية إياد شاهين، ومنسقة المشروع في Undp وديان شعث، ورؤساء، وممثلي الاتحادات الرياضية، والمؤسسات المشاركة.
 
وانطلقت منافسات البطولة بمشاركة أكثر من 140 لاعباً ولاعبة، في الوقت الذي منعت فيه قوات الاحتلال الإسرائيلي لاعبي ولاعبات الضفة الغربية المحتلة من المشاركة في البطولة، بعد أن رفضت إصدار التصاريح لهم لدخول قطاع غزة.
 
وافتتح المجدلاوي البطولة بكلمة ندد خلالها بمنع الاحتلال الإسرائيلي لاعبي ولاعبات الضفة من دخول غزة للمشاركة في فعاليات البطولة المركزية، وحرمانهم من منافسة زملائهم في غزة.
 
واعتبر المجدلاوي أن ما تقوم به دولة الاحتلال الإسرائيلي يأتي ضمن مسلسل الانتهاكات التي ترتكبها بحق الرياضة الفلسطينية، ولا تكترث لكافة القوانين الدولية التي تنص على حق الرياضيين في التنقل، والحركة بحرية كاملة، والمشاركة في البطولات الرياضية.
 
وطالب المجدلاوي المؤسسات الدولية بالضغط على إسرائيل لوقف مسلسل الاستهداف المتواصل والذي تسعى من خلاله لتدمير الرياضة الفلسطينية، ووجه الشكر للحكومة اليابانية على رعايتها الكاملة للأنشطة الرياضية التي تنظمها اللجنة الأولمبية ضمن برنامج دعم الشباب الفلسطيني، و إتاحة المجال أمام مئات الرياضيين في ممارسة الرياضة عبر الاتحادات الرياضية المختلفة.
 
وثمن المجدلاوي الدور المميز الذي يقوم به اتحاد ألعاب القوى في تطوير اللعبة، مشيداً بالتنظيم الرائع لكافة البطولات التي ينظمها الاتحاد والتي تصب في مصلحة المنتخبات الوطنية، وأكد أن مشاركة اللاعبات في البطولة يعكس مدى الاهتمام بالفتيات، وحقهن في المشاركة بالفعاليات الرياضية أسوة بالشباب.
 
واختتم المجدلاوي كلمته بالتأكيد على أن اللجنة الاولمبية تولى اهتماماً كبيراً بالاتحادات الرياضية الفاعلة من خلال توفير كافة الإمكانيات المتاحة لإنجاح الأنشطة والمسابقات الرياضية.
 
من جهتها، أشادت تشيتوسي بالتعاون مع اللجنة الأولمبية في تنفيذ الأنشطة الرياضية من خلال الشراكة الدائمة والتي تأتي في إطار اهتمام الحكومة اليابانية بتطوير ودعم الرياضة الفلسطينية، وأعربت عن أسفها لعدم تمكن لاعبي الضفة من المشاركة في البطولة، متمنية أن تزول العقبات والحواجز التي تمنع إقامة البطولات الرياضية ومشاهدة بطولة مركزية تجمع أبطال فلسطين.
 
وجاءت نتائج البطولة على النحو التالي:
سباق 100م، فئة الرجال و تحت 20 عاماً:
الأول سالم كلوب من الجامعة الإسلامية، والثاني وليد أبو عطايا من الجامعة الإسلامية، والثالث عبد الكريم الشرفا من الكلية الجامعية.
 
سباق 100م، تحت 18 عاماً:
الأول علاء أبو طالب من مركز الوسطى، والثاني خالد النجار من مركز خانيونس، والثالث براء الحتو من تشامبيونز.
 
سباق 400م، فئة: الرجال وتحت 20 عاماً:
الأول مهند الدبجي من مركز الوسطى، والثاني محمد أبو بليمة من مركز الوسطى، والثالث محمد النجمة من مركز تدريب غزة.
 
سباق 400م، تحت 18 عاماً:
الأول عبد الرحمن فرحات من تشامبيونز، والثاني خالد النجار من مركز خانيونس، والثالث أحمد ضيف الله من نادي شباب بيت لاهيا.
 
سباق 800م، فئة: الرجال وتحت 20 عاماً:
الأول تامر أبو فارس من نادي خدمات الشاطىء، والثاني مصطفى أبو ستيتان من مركز تدريب الوسطى، والثالث عبد الرحمن الشنباري من مركز تدريب بيت حانون.
 
سباق 800م، تحت 18 عاماً:
الأول محمود السبع من مركز تدريب خانيونس، والثاني محمد النجار من تشامبيونز، والثالث علام العمور من مركز تدريب خانيونس.
 
سباق 1500م، فئة: الرجال وتحت 20 عاماً:
الأول أحمد أبو هلال من مركز تدريب الوسطى، وأحمد حماد من نادي شباب بيت لاهيا، والثالث عمر شراب من مركز تدريب خانيونس.
 
سباق 1500م، تحت 18 عاماً:
الأول أحمد الغلبان من مركز تدريب خانيونس، والثاني تامر قاعود من تشامبيونز، والثالث زكي الكفارنة من نادي أهلي بيت حانون.
 
سباق 5000م، فئة: الرجال وتحت 20 عاماً:
الأول محمود اسبيتان من نادي خدمات الشاطىء، والثاني خليل الترابين من مركز تدريب بيت حانون، والثالث جبريل أبوعقل من مركز تدريب بيت حانون.
 
سباق 3000م، تحت 18 عاماً
الأول محمد الجاروشة من تشامبيونز، والثاني نعيم عباس من نادي شباب بيت لاهيا، والثالث خليل المصري من مركز تدريب بيت حانون.
 
سباق الوثب الطويل، فئة الرجال، وتحت 20 عاماً:
الأول أحمد البحطيطي من نادي المجمع الإسلامي، والثاني رامي أبوصرار من مركز تدريب خانيونس، والثالث طارق حمد من تشامبيونز.
 
سباق دفع الجلة، فئة الرجال، وتحت 20 عاماً: 
الأول حمزة مهدي من نادي الجلاء، والثاني محمد الحلو من نادي الجلاء، والثالث عبد الكريم صافي من الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية.
 
سباق دفع الجلة، تحت 18 عاماً:
الأول محمد أبو وردة من نادي الجلاء، والثاني سعيد الحلو من دار الأرقم، والثالث عز الدين من دار الأرقم.
 
سباق رمي الرمح، فئة الرجال، وتحت 20 عاماً
الأول محمد الحلو من نادي الجلاء، والثاني عبد الكريم صافي من الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية، والثالث حمزة مهدي من نادي الجلاء.
 
سباق 300م للفتيات:
الأولى إسلام بريك من نادي شباب بيت لاهيا، والثانية بسمة أبوالنجا من تشامبيونز، والثالثة أسيل القرم من تشامبيونز.
 
سباق 1000م للفتيات:
الأولى سماح السعادنة من نادي شباب بيت لاهيا، والثانية نور العبيد من نادي شباب بيت لاهيا، والثالثة بشري سلمان من نادي شباب بيت لاهيا.

/ تعليق عبر الفيس بوك