ينطلق غدا

مؤتمر في برلين لدعم أعمال "أونروا" في الذكرى الـ70 لتأسيسها

صورة أرشيفية
برلين - صفا

ينعقد غدا السبت في العاصمة الألمانية برلين، مؤتمر تحت عنوان "فلسطينو أوروبا والأونروا .. الماضي والحاضر والمستقبل"، والذي تنظمه كل من مؤسسة مؤتمر فلسطينيي أوروبا ومركز العودة الفلسطيني في لندن وهيئة المؤسسات الفلسطينية والعربية في برلين والتجمع الفلسطيني في ألمانيا.

ويشارك في المؤتمر جمع من الفلسطينيين المشاركين من مختلف بلدان القارة الأوروبية، وبإثراء بحثي من أكاديميين فلسطينيين وعرب وأوروبيين، والذين سيقدمون أوراقا تدرس الماضي والحاضر والمستقبل المأمول لعمل الأونروا.

ويهدف المؤتمر بشكل رئيس إلى دعم أعمال الأونروا وأسباب وجودها الملحة، التي دعت إلى تأسيسها منذ بداية النكبة الفلسطينية، الأمر الذي أكدته الدول التي صوتت لصالح قرار الجمعية العمومية للأمم المتحدة الأخير، والذي حاز تأييدا ساحقا من 170 دولة بما فيها عموم دول القارة الأوروبية ومعارضة من أمريكا و"إسرائيل" فقط.

ومن المخطط له أن يتوزع برنامج المؤتمر الذي يمتد من الساعة 11:00 صباحا لغاية الساعة 20:00 مساء على ثلاث مراحل، وتشهد منصة افتتاح المؤتمر كلمات من المؤسسات المنظمة إضافة لمشاركات لضيوف المؤتمر.

ويعقب ذلك ثلاث ندوات متتالية يشارك فيها 12 بروفيسورا وباحثا ومحاميا وأكاديميا يتوزع قدومهم على 12 دولة أوروبية مختلفة، تناقش هذه الندوات الثلاثة الابعاد السياسية والقانونية والإنسانية لتجربة الأونروا في الماضي وواقعها الحاضر وتستشرف آفاق عملها في المستقبل، كما تبحث الأوراق المقدمة مسارات عمل الأونروا بإبعادها الفلسطينية والعربية والدولية والمضايقات التي تتعرض لها من الاحتلال الإسرائيلي.

/ تعليق عبر الفيس بوك