حاخام إسرائيلي رفيع المستوى يلتقي العاهل البحريني في المنامة

المنامة - صفا

التقى الحاخام الإسرائيلي الأكبر للقدس المحتلة شلومو عمار، العاهل البحريني ‎حمد بن عيسى آل خليفة، في إطار زيارة يجريها للعاصمة البحرينية المنامة.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية، إن هذه الزيارة هي "الأولى من نوعها"، مشيرة إلى أن عمار "نقل للملك التهاني من القدس".

وتفيد قناة inews24 الإسرائيلية بأن "حاخامات المدُن" يُعتبرون مسؤولين رسميين في إسرائيل، بإمكانهم تمثيل الدولة، ولكن ليس تمثيل الحكومة".

وجاء في تقرير للقناة أن الحاخام عمار الذي سبق له وأن كان الحاخام الأكبر في "إسرائيل"، شارك خلال الزيارة في منتدى ديني، إلى جانب رجال دين من ‎الكويت و‎لبنان و‎مصر ‎والأردن، وغيرها من الدول العربية والإسلامية.

وأعرب الحاخام عمار عن أمله في أن يتمكن مواطنو كل من "إسرائيل" والبحرين، من زيارة البلد الآخر بدون الحاجة لتنسيق خاص.

وبحسب التقرير، فإن جهات سياسية إسرائيلية وأميركية، هي التي نسقت زيارة عمار إلى البحرين.

وتُعتبر البحرين من أشد الدول الخليجية "غزلا" لـ"إسرائيل"، وصافح وزير خارجيتها الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، نظيره الإسرائيلي يسرائيل كاتس في مقر الأمم المتحدة في نيويورك، على هامش أعمال الجمعية العمومية.

كما دافع آل خليفة مرارًا، عن الضربات التي تشنها "إسرائيل" على أهداف إيرانية في سوريا، قائلا إنها "دفاع عن النفس"، ومُنتقدا العمليات التي ينفّذها حزب الله اللبناني، والفصائل الفلسطينية في غزة، ضد الأهداف الإسرائيلية.

وأجرت الإذاعة العبرية مقابلة معه، اعتبر فيها "إسرائيل" جزءًا لا يتجزأ من الشرق الأوسط.

وكانت المنامة قد استضافت مؤتمرا لتسويق الشق الاقتصادي لـ "صفقة القرن"، وهي الخطة الأميركية المُقترحة، لإنهاء القضية الفلسطينية.

/ تعليق عبر الفيس بوك