التشريعي: اعتقال النتشة اعتداء على الحصانة البرلمانية

غزة - صفا

قال المجلس التشريعي الفلسطيني إن اختطاف قوة عسكرية إسرائيلية فجر الخميس، النائب محمد جمال النتشة من بيته بمدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، اعتداء على الحصانة البرلمانية التي من المفترض أن يتمتع بها النواب.

 

وكانت قوة عسكرية إسرائيلية شنت الليلة الماضية حملة مداهمات واعتقالات طالت عديد الشخصيات الوطنية في مقدمتهم النائب النتشة، وقامت بتفتيش البيوت التي داهمتها وعبثت بمحتوياتها وصادرت بعض الأجهزة النقالة والحواسيب الخاصة بالمعتقلين وعائلاتهم قبل أن تعتقلهم.

 

ونددت الدائرة الإعلامية بالمجلس التشريعي في تصريح مقتضب تلقته وكالة "صفا" الخميس باعتقال النتشة، داعية المؤسسات الدولية ومنظمات حقوق الانسان للضغط على الاحتلال من أجل الافراج عن النواب المختطفين في سجونه.

 

ودعا التشريعي المنتديات البرلمانية والبرلمانات العالمية لإخضاع ممارسات الاحتلال بحق نواب الشعب الفلسطيني للبحث الدقيق والعمل على وقف تغول الاحتلال على النواب المنتخبين ديمقراطيًا بشكل حر ونزيه.

 

وطالب بطرد ممثلين الاحتلال من كل المنتديات البرلمانية والمؤسسات الدولية والعمل على جلب قادة الاحتلال لمحاكمتهم أمام المحاكم الدولية لما يرتكبه الاحتلال من مخالفات وجرائم بحق الانسان الفلسطيني.

 

/ تعليق عبر الفيس بوك