للمشاركة بمنتدى شباب العالم

عباس يصل شرم الشيخ غدًا ويلتقي بالسيسي

القاهرة - صفا

من المقرر أن يصل الرئيس محمود عباس يوم غد الجمعة، إلى مدينة شرم الشيخ للمشاركة في افتتاح النسخة الثالثة من منتدى شباب العالم.

 

وقال سفير فلسطين بمصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية دياب اللوح إن عباس سيصل غدا إلى شرم الشيخ تلبيةً لدعوة نظيره المصري عبد الفتاح السيسي.


وأوضح أن لقاء قمة سيجمع عباس والسيسي سيبحث عدة ملفات أبرزها العلاقة الثنائية والتعاون المشترك.

 

وأشار إلى أن العلاقة في لحظة تاريخية تشهد خلالها نهضة متميزة وغير مسبوقة يجسدها التشاور والتعاون المشترك تجاه القضايا المتعددة على المستويات العربية والإقليمية والدولية، وكذلك تعزيز الشراكة بينهما في مواجهة التحديات الماثلة أمامهما وخاصة مؤازرة دولة فلسطين للشقيقة مصر في حربها ضد الإرهاب.

 

وأشاد اللوح بالدعم المصري المستمر والثابت للشعب الفلسطيني وقضاياه العادلة وحقوقه غير القابلة للتصرف حتى نيل حريته وإنجاز حق تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة ذات السيادة الوطنية الكاملة على جميع أراضي دولة فلسطين التي احتلت عام 1967 وعاصمتها شرقي القدس.

 

وأوضح اللوح أن عباس حريص على تلبية دعوة السيسي بالمشاركة للعام الثالث على التوالي في منتدى شباب العالم إيمانًا بأهمية هذا الحدث على المستوى الدولي والذي يكّرس دور مصر كدولة محورية وذات تأثير استراتيجي بعيد المدى.

 

وأكد أن اهتمام العالم بمنتدى الشباب خير مثال لصوابية الرؤية المصرية بالاهتمام بالشباب وإشراكهم في مراكز صنع القرار والأخذ بتوصياتهم وأفكارهم وتضمينها ضمن الخطط الاستراتيجية الآنية والمستقبلية للدولة.

 

/ تعليق عبر الفيس بوك