في الجمعة الـ 84 لمسيرات العودة

إصابات باعتداء قوات الاحتلال على المتظاهرين شرقي القطاع

غزة - صفا

أصيب عدد من المتظاهرين بالرصاص والاختناق بالغاز المسيل للدموع؛ جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي عصر الجمعة على المتظاهرين السلميين المشاركين في الجمعة الـ 84 لمسيرات العودة وكسر الحصار السلمية شرقي قطاع غزة.

وأفادت وزارة الصحة في تصريح مقتضب وصل وكالة "صفا" بان طواقمها تعاملت مع خمس إصابات مختلفة جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على المشاركين شرقي قطاع غزة.

وأفاد مراسلو وكالة "صفا" بإصابة عدد من المتظاهرين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والاختناق جراء اعتداء قوات الاحتلال على المتظاهرين.

وعصر اليوم توافد آلاف المواطنين إلى مخيمات العودة شرقي غزة والوسطى ورفح؛ استجابة لدعوة الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار للمشاركة في "جمعة فلسطين توحدنا والقدس عاصمتنا".

وقالت الهيئة في بيان لها: "مسيرات العودة.. نحن من يقودها ويوجه دفتها يمينا وشمالا، نقدم، ونؤخر، ولا يملك أحد أن يقرر لنا أو يراهن على تراجعنا، فإن تقدمنا انتصرنا وإن تأخرنا التففنا إلى مربع أكثر قوة وأثرًا في نضالنا، والأمر بأيدينا نحن أصحاب القوة والحق".

وشددت على "استمرار الوحدة في الميدان الشعبي والعسكري"، مؤكدة أن "كل قوى الشر لن تفرقنا وأن ما نملكه من قوة ردع للعدو أكبر مما يتخيله هذا العدو المغرور المأفون".

ونبهت الهيئة إلى أن فعاليات جمعة اليوم ستقام بعد صلاة العصر في 3 مخيمات؛ وهي غزة والوسطى ورفح فقط، لإفساح المجال للجماهير لمشاركة حركة "حماس" بمسيراتهم المركزية بمناسبة الانطلاقة في محافظتي خان يونس والشمال.

/ تعليق عبر الفيس بوك