"سيساهم بتحسين الأوضاع الإنسانية لملايين اللاجئين"

حماس تُشيد بتجديد تفويض "أونروا" وتدعو لحراك يدعم قضيتنا

غزة - صفا

قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إن قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة القاضي بتجديد تفويض وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" سيساهم في تحسين الأوضاع الإنسانية لملايين اللاجئين الفلسطينيين.

وأكدت حماس على لسان المتحدث باسمها فوزي برهوم في بيان وصل "صفا" نسخة عنه السبت أن "دعم أونروا وبقائها مهم جدًا حتى يعود جميع اللاجئين إلى أرضهم وديارهم التي هجروا منها وتنتهي مأساتهم".

وقال: "نحن نرحب بهذا القرار ونتقدم بالشكر والامتنان لكل الدول التي صوتت لصالحه وعملت على إنجاحه رغم التدخلات والضغوط الأمريكية والإسرائيلية التي مورست على كثير منها".

وأشار برهوم إلى أن القرار يعكس الشعور بالمسؤولية الدولية تجاه مأساة واحتياجات هؤلاء اللاجئين الفلسطينيين بسبب وجود سياسات الاحتلال الإسرائيلي، ويؤكد صدق الرواية الفلسطينية ووضوح الحق الفلسطيني وفشل محاولات تسويق الرواية الصهيونية والأمريكية الكاذبة.

وشدد على أن هذا يتطلب استمرار التحرك الفلسطيني ومن كل النخب والمكونات والمستويات بالداخل والخارج وإسناده بحراك عربي إسلامي دولي رسمي وشعبي ومؤسساتي لدعم عدالة القضية الفلسطينية وإفشال كل محاولات الاعتداء على حقوق شعبنا العادلة والمشروعة.

وقررت الجمعية العامة للأمم المتحدة أمس الجمعة تمديد ولاية عمل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) ثلاث سنوات إضافية، تبدأ من 30 حزيران/ يونيو 2020 إلى 30 حزيران/ يونيو 2023 دون إخلال بأحكام الفقرة 11 من قرار الجمعية العامة 194 (د-3) .

ويحمل قرار الجمعية العامة رقم A/C.4/74/L.10 تحت عنوان "تقديم المساعدة إلى اللاجئين الفلسطينيين".

وصوّت لصالح القرار 167 دولة، مقابل اعتراض ست دول، هي: "إسرائيل، وكيرباتي، وجزر المارشال، وولايات ميكرونيسيا المتحدة، وأمريكا، وكندا"، فيما امتنعت سبع دول عن التصويت هي: "ناورو، وروندا، وفانواتو، وأستراليا، وكاميرون، وأفريقيا الوسطى، وغواتيمالا"، في وقت تغيّبت فيه 13 دولة عن الجلسة.

/ تعليق عبر الفيس بوك