"كهرباء غزة": 3 ساعات عجز بجدول الوصل

غزة - صفا

قالت شركة توزيع الكهرباء في محافظات غزة إن عجزًا قدره ساعتين ونصف إلى ثلاث ساعات- من أصل ثماني ساعات وصل-، سيطرأ على جدول توزيع الكهرباء، مع انخفاض درجات الحرارة هذه الأيام من فصل الشتاء.

وقال مدير الإعلام والعلاقات العامة بالشركة محد ثابت لوكالة "صفا" مساء الأحد إن انخفاض درجات الحرارة في مثل هذا الوقت من العام سنويًا يُصيب جدول التوزيع بعجز يمتد لساعاتٍ متباينة.

وأوضح ثابت أن كمية الطاقة المتوفرة لا تزيد عن 175 ميجاوات، من أصل الاحتياج الفعلي البالغ نحو 500 ميجا وات، أي أن المتوفر يمثل ثُلث الاحتياج فقط.

ومع استمرار توقف خطوط الكهرباء المصرية عن إمداد قطاع غزة للأسبوع الـ93 على التوالي، فإن ما تُوفّره "إسرائيل" يصل إلى 120 ميجا وات، فيما تُنتج محطة التوليد أقل من نصف تلك الكمية.

ونبّه ثابت أن الشركة عملت مؤخرًا على ضمان توزيع التيار الكهربيّ دون انقطاع لصالح كافة المستشفيات دون انقطاع ومحطات معالجة المياه العادمة ومحطات التحلية وآبار المياه المركزية، وبالتالي شكّل ذلك تراجعًا في ساعات الوصل لصالح المشتركين.

وبلغ عدد المشتركين بشركة الكهرباء نحو 278 ألفًا، فيما بلغت نسبة التسديد النقدي للفاتورة أق من النصف، مما أثر سلبًا على قدرة الشركة التشغيلية، وبلغ حجم الخسارة للشركة نحو 134,5 مليون شيكل، فيما بلغت ديون المشتركين نحو 4 مليارات شيكل.  

/ تعليق عبر الفيس بوك