بهدف تنظيم وتطوير سوق العمل

اتحاد المقاولين ووزارة العمل بغزة يوقعان مذكرة تفاهم

غزة - صفا

وقع اتحاد المقاولين الفلسطينيين في محافظات غزة مذكرة تفاهم "هامة وواعدة" مع وزارة العمل بغزة، اليوم الأحد في مقر الاتحاد، بهدف بناء علاقة تكاملية تساهم في تنظيم وتطوير سوق العمل في مجال الانشاءات.

واتفق الاتحاد والوزارة وفق بيان صدر عنهما ووصل وكالة "صفا"، على تشكيل لجنة مشتركة تعمل على حل القضايا العالقة بين العمال والمشغلين، والتنسيق المستمر للتحقق من الشكاوى المطروحة في إطار القانون وتحقيق العدالة.

وأكد رئيس الاتحاد أسامة كحيل على وجود تقاطعات كبيرة، وقضايا مشتركة، بين الاتحاد ووزارة العمل، "فضلًا عن مجموعة واسعة من القوانين والتشريعات بين الطرفين بما يحقق المصلحة العامة".

وشدد كحيل على دعم الاتحاد لمطلب الالتزام بالحد الادنى للأجور، "لأنه مصلحة للمقاول والمشاريع والعاملين والعمال، وضرورة الحفاظ على حقوق العمال، وتوثيق العمل من قبل أرباب العمل، بعيدا عن التعسف من أي طرف".

واعتبر وكيل وزارة العمل في غزة موسى السماك أن مذكرة التفاهم تعزز العلاقة الايجابية بين الوزارة والاتحاد لتحقيق مصالح الأطراف بما يضمن المصلحة الوطنية العليا في ظل الأوضاع الخاصة التي يعيشها قطاع غزة.

وشدد السماك على أهمية لجنة السياسات العمالية التي تضم ممثلين عن الحكومة والقطاع الخاص والنقابات العمالية من أجل تعميق التعاون ودعم الاقتصاد الوطني.

/ تعليق عبر الفيس بوك