تلبية لدعوة من "حماس"

آلاف المصلين يؤدون صلاة فجر الجمعة في الأقصى

القدس المحتلة - صفا

أدى آلاف المصلين صلاة فجر يوم الجمعة في رحاب المسجد الأقصى المبارك، تلبية لدعوة حملة "الفجر العظيم"، والتي دعت لها حركة حماس من أجل احياء الصلاة فيه.

وأفاد مراسل "صفا" بأن آلاف المصلين شارك في أداء صلاة الفجر في مصليات الأقصى وقد توافدوا من كافة أحياء وضواحي محافظة القدس، رغم الأجواء الباردة وهطول الأمطار.

وردد المصلون في ساحات الأقصى بعد الانتهاء من صلاة الفجر التكبيرات، وهتافات نصرة له تقول "خيبر خيبر يا يهود جيش الأقصى سوف يعود"، و"لن تركع أمة قائدها محمد"، و"بالروح بالدم نفديك يا أقصى" و"يا مصباح لا تعبس بدك فدائية بنلبس".

وازدحمت كافة الطرقات المؤدية للمسجد الأقصى في البلدة القديمة بالقدس بالمصلين الوافدين لأداء الصلاة، وقام العشرات من أهالي البلدة بتوفير المشروبات الساخنة للمصلين بعد خروجهم منه.

وكانت حماس دعت أبناء شعبنا إلى أداء صلاة حاشدة يوم الجمعة في الأقصى ومصلى باب الرحمة، مؤكدة أنّ محاولات الاحتلال الإسرائيلي الضغط من أجل إغلاق المصلى ستفشل.

يشار إلى أنّ المصلين بالأقصى المبارك نجحوا في 22 فبراير/شباط الماضي بالدخول إلى مصلى باب الرحمة لأول مرة منذ عام 2003، وأدّوا صلاة الجمعة بداخله في أعقاب إزالتهم السلاسل الحديدية عن بواباته بعد 16 عامًا من إغلاق قوات الاحتلال للمصلى.

/ تعليق عبر الفيس بوك