تعدت المليون و250 ألف دولار

الزراعة: خسائر كبيرة للمزارعين نتيجة رش الاحتلال لأراضيهم بالمبيدات السامة

غزة - صفا

قدرت وزارة الزراعة الفلسطينية قيمة الأضرار المادية التي لحقت بالمحاصيل الزراعية نتيجة رشها للمبيدات السامة على الأراضي الزراعية شرقي القطاع، بمليون وربع المليون دولار.

وأوضحت الوزارة في بيان لها وصل وكالة "صفا"، الخميس، أنه مجموع مساحة الأراضي الزراعية التي تضررت محاصيلها الزراعية بلغت أكثر من (2000 دنم).

وأشارت إلى أن الأضرار شملت معظم الزراعات الشتوية مثل القمح، الشعير، الفول، البازلاء، الملفوف، البصل والكوسا، بالإضافة للمزروعات الورقية مثل السبانخ والبقدونس.

ووفق بيان وزارة الزراعة فقد أدانت خلاله "هذه الجريمة البشعة المستمرة التي يرتكبها الاحتلال بحق القطاع الزراعي والمزارعين الفلسطينيين".

وطالبت المنظمات الدولية ومنظمات الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان والمؤسسات العربية بالإضافة لمؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الإعلامية، القيام بجولات ميدانية على الأراضي الزراعية، للوقوف على حجم الأضرار الزراعية التي تسبب بها الاحتلال للمزارعين والخسائر التي ألحقها بهم، ومحاسبة الاحتلال على هذه الجريمة النكراء، والضغط عليه لإجباره على تعويض المزارعين عن الخسائر الكبيرة التي تكبدوها، في مصدر رزقهم الوحيد.

وشددت الوزارة على دور هذه المؤسسات في فضح جريمة الاحتلال، "والتأكد من كذب مزاعمه، بأن عملياته في رش المبيدات الزراعية لم تلحق ضررا بالمواطنين والمزروعات والبيئة ولا تمس بخصوبة التربة".

 

 

/ تعليق عبر الفيس بوك