هنية يلتقي مسؤولي أحزاب وممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني بماليزيا

كوالالمبور - صفا

التقى رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية ووفد قيادة الحركة المرافق له، يوم السبت، مخريز مهاتير نائب رئيس حزب "وحدة أبناء الأرض" الماليزي "برساتو".

وأوضحت "حماس" في بيان صحفي عبر موقعها الإلكتروني أنّ لقاء هنية بالأحزاب الماليزية يأتي في إطار لقاءاته الرسمية التي يعقدها مع القيادة الماليزية ومكونات المجتمع الماليزي.

وذكرت أنّ هنية أثني على دور الأحزاب السياسية الماليزية الداعمة للقضية الفلسطينية والتي تتقاطع مع مواقف رئيس الوزراء الماليزي مهاتير محمد، مشددًا على ضرورة الإجماع على رفض المخطط الأمريكي وتأثيراته على المنطقة والقضية وحقوق الشعب الفلسطيني.

كما التقى رئيس المكتب السياسي لحماس والوفد المرافق له ممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني في ماليزيا.

واستعرض هنية –وفق موقع حماس- المخاطر المترتبة على "صفقة القرن"، والأوضاع الإنسانية الصعبة التي يعانيها الفلسطينيون في الضفة وقطاع غزة، خاصة في ظل الحصار الخانق والتضييق الذي يمارسه الاحتلال ضدهم، وكذلك أوضاع اللاجئين في مخيمات اللجوء.

ودعا مكونات الشعب الماليزي كافة إلى التصدي لـ"صفقة القرن" ودعم حقوق الفلسطينيين.

وكان هنية وصل يوم الثلاثاء الماضي إلى العاصمة الماليزية كوالالمبور على رأس وفد من قيادة الحركة، وذلك في زيارة للقاء القادة والمسؤولين الماليزيين وعلى رأسهم رئيس الوزراء الماليزي.

وتأتي الزيارة في إطار الجهود السياسية التي تقوم بها قيادة الحركة لتحشيد كل أشكال الدعم للشعب الفلسطيني، ولمواجهة التحديات الخطيرة التي تواجه القضية الفلسطينية، وفق حماس.

/ تعليق عبر الفيس بوك