فعاليات احتجاجية في أراضي عام 48 ضد "صفقة القرن"

وقفة سابقة نظمها أهالي عدة مدن بالأراضي المحتلة عام 48
حيفا المحتلة - صفا

تنظم اللجان الشعبية والقائمة المشتركة، تلبية لدعوة لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، وقفات احتجاجية اليوم الجمعة، على مفارق العديد من البلدات العربية في أراضي عام 1948، اليوم الجمعة، ضد ما تسمى "صفقة القرن".

 

وستنظم الوقفات الاحتجاجية، مساء، في كفر ياسيف والبعنة ودير الأسد ومجد الكروم ونحف وغيرها للتعبير عن الرفض القاطع لما تسمى "صفقة القرن" جملة وتفصيلا.

 

وشهدت عدة بلدات عربية كالناصرة وكفر قاسم وسخنين وقفات غاضبة، فيما نظمت الحركات الطلابية العربية في جامعتي حيفا وتل أبيب (الشيخ موّنس) وقفتين احتجاجيتين ضد الصفقة، في الأيام القليلة الماضية.

 

وتنظم لجنة المتابعة مظاهرة قُطرية في مدينة باقة الغربية، يوم غد السبت الساعة 12:30 ظهرا.

 

وكانت "المتابعة" أصدرت، الثلاثاء الماضي، بيانا سياسيا قالت فيه، إن "إجماع الشعب الفلسطيني في كل أماكن تواجده الرافض لهذه الصفقة هو مدعاة للاعتزاز وهو بمثابة رسالة واضحة لأميركا وإسرائيل بأن الصفقة لن تمر".

 

وأكدت أن حقوق الشعب الفلسطيني ومصيره "ليسوا مرتهنين لنتائج مفاوضات تجري بين إسرائيل وبين أميركا وليسوا خلاصة التفاوض بين نتنياهو وغانتس وتوافقهما أو عدمه".

 

هذا، وستنظم القائمة المشتركة مهرجانا سياسيا تحت عنوان "بالوحدة نتصدى للصفقة ورافضين للشطب"، وذلك في القاعة الرياضية بجانب البلدية في مدينة سخنين، الساعة السادسة والنصف من مساء غد السبت.

 

وأكدت المشتركة "أن هذه الصفقة ليست خطّةً للسلام، ولا ترى فيها حتى أساسًا للتفاوض، بل هي مخطط لتصفية حقوق الشعب الفلسطيني ومنع السلام العادل وممارسة حق تقرير المصير، ولسد الطريق على تطبيق القانون الدولي وتنفيذ القرارات الدولية الخاصة بالقضية الفلسطينية".

/ تعليق عبر الفيس بوك