و"إنهاء أزمة المفصولين"

"الشعبية" تدعو "أونروا" لاستئناف تقديم المساعدات للاجئين

110615_ABED_00 (16)
غزة - صفا

دعا التجمع الديمقراطي للعاملين في "أونروا"- الإطار النقابي للجبهة الشعبية للبدء الفوري بالعمل في برنامج نظام تقييم الفقر بهدف تقديم المساعدات الغذائية للاجئين المتوقف منذ خمسة أشهر.

كما طالب التجمع في بيانٍ له الخميس بالبدء الفوري بتنفيذ الاتفاقية الموقعة مع اتحاد الموظفين العرب في نهاية عام 2018 لإنهاء أزمة المفصولين وما ترتب عليها.

ودعا التجمع لـ"وقف كافة أشكال وإجراءات تغيير أسماء المدارس بما يشمل إعادة كلمة اللاجئين كما كانت عليه سابقًا وأي محاولات للتساوق مع الخطط الامريكية والصهيونية لتصفية حق العودة وحقوق اللاجئين تماهي وتساوق لا نقبل به ونحذر من تداعياته".

وأكد البيان رفضه لسياسة "تكميم الأفواه والدكتاتورية الفظّة التي يمارسها مدير عمليات غزة مع اتحاد الموظفين، وعليه يجب الالتزام بمبدأ التشاركية في الحوار للوصول لحل كافة الأزمات".

وأكد أهمية تحقيق الأمن الوظيفي لكافة الموظفين العاملين على موازنة الطوارئ والتوقف عن التجديد الشهري للعقود، داعيًا للتوقف عن تقديم مبررات وحجج واهية وغير منطقية لتبرير العجز المالي لموازنة النداء الطارئ حيث أن التحليل المالي لموازنة النداء الطارئ في الثلاث سنوات الأخيرة يعكس أن ما يحدث حالياً هو نتيجة لنوايا مُعدة مسبقاً.

كما طالب التجمع بالبدء في تشغيل برنامج خلق فرص العمل، وكذلك دفع تعويضات الأضرار للأسر التي لم تستلم تعويضاتها حتى هذه اللحظة.

/ تعليق عبر الفيس بوك