"حقوق الإنسان" تطالب العالم باتخاذ إجراءاته القانونية بعد نشر القائمة السوداء

رام الله - صفا

طالبت دائرة حقوق الانسان والمجتمع المدني في منظمة التحرير، دول العالم باتخاذ إجراءاتها القانونية ضد الشركات المنشورة أسماؤها في القائمة السوداء، وذلك وفقًا للقوانين والاتفاقيات الدولية، التي تجرم انتهاكات حقوق الإنسان، خاصة اتفاقية جنيف الرابعة والبروتوكول الإضافي.

وقالت الدائرة في بيان وصل وكالة "صفا" الخميس إن دول العالم مطالبة بتطبيق ما وقعت عليه من اتفاقيات، وما صدر عن الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمؤسسات الدولية الأخرى من قرارات، والتي كلها تدين الاحتلال في الأراضي الفلسطينية المحتلة وتجرم الاستيطان الاستعماري وانتهاكات حقوق الإنسان.

وأضافت أن نشر القائمة السوداء يضع الدول امام استحقاق أخلاقي وقانوني يلزمها بالعمل على مقاضاة هذه الشركات ومقاطعتها بسبب تعاونها مع الاستيطان الاستعماري في الأراضي المحتلة.

وأكدت أن القيادة الفلسطينية ستلاحق هذه الشركات قضائيًا عبر المحاكم الدولية لمقاضاتها عن كل الجرائم والانتهاكات الناتجة عن النشاط الاستيطاني التي شاركت فيه وإلزامها بدفع التعويضات للمواطنين الفلسطينيين الذين تضرروا جراء ذلك، وهذا يشمل مشاركتها بنهب خيرات ومقدرات الشعب الفلسطيني المختلفة.

 

/ تعليق عبر الفيس بوك