هالاند يدخل تاريخ دوري أبطال أوروبا من 3 أبواب

إيرلينج هالاند
دورتموند - صفا

واصل النجم النرويجي إيرلينج هالاند هز الشباك بقميص فريق بوروسيا دورتموند الألماني، وذلك خلال مواجهة باريس سان جيرمان الفرنسي مساء الثلاثاء، في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ونجح هالاند في صيد شباك الفريق الباريسي بهدفين، ليقود فريقه للفوز بهدفين لواحد، في أول ظهور مع "أسود الفيستيفال" بدوري الأبطال.

وبحسب شبكة "أوبتا" للإحصاءات، فإن صاحب الـ 19 عامًا بات أول لاعب في تاريخ دورتموند يسجل في ظهوره الأول في "البوندسليجا، وكأس ألمانيا، ودوري الأبطال".

ووصل هالاند بذلك إلى هدفه الـ 10 منذ وصوله إلى دورتموند في "الميركاتو" الشتوي قادماً من ريد بول سالزبورج النمساوي إلى جانب صناعة هدف آخر، وذلك رغم مشاركته في 7 مباريات فقط بكافة البطولات، وهو ما لم يفعله أي لاعب في تاريخ "البوندسليجا".

وأشارت الشبكة إلى نجاح هالاند في تسجيل أكبر عدد من الأهداف بين كافة لاعبي الدوريات الأوروبية الـ 5 الكبرى، وذلك منذ ظهوره الأول مع الفريق في يناير الماضي.
 
أما شبكة "سكواكا" فأفادت بأن هالاند بات ثاني لاعب تحت 20 عامًا يسجل مع فريقين مختلفين على مدار تاريخ دوري الأبطال، بعد كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان الفرنسي.

وأصبح النجم النرويجي أول لاعب في تاريخ البطولة يسجل لفريقين مختلفين في موسم واحد.

ووصل هالاند إلى 10 أهداف في دوري الأبطال، ليصبح أصغر لاعب في تاريخ البطولة يفعل ذلك في موسم واحد.

ونجح المهاجم الشاب في معادلة سجل البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ الألماني، ليتقاسما سويًا صدارة قائمة هدافي دوري الأبطال هذا الموسم برصيد 10 أهداف.

/ تعليق عبر الفيس بوك