اتحاد الجمعيات الخيرية يوقع اتفاقية تمويل مع جامعة القدس

القدس المحتلة - صفا

وقع مدير عام اتحاد الجمعيات الخيرية بمدينة القدس المحتلّة يوسف قري ورئيس جامعة القدس الأستاذ الدكتور عماد أبو كشك اتفاقية تمويل لدعم كلية هند الحسيني في القدس.

وجاء توقيع الاتفاقية ضمن مشروع تطوير المؤسسات الأهلية المقدسية الذي ينفذه الاتحاد ضمن منحة من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي بإشراف مؤسسة التعاون.

وقدّم قري نبذة عن برامج وأهداف الاتحاد وأبرز توجهاته الاستراتيجية في تطوير المؤسسات الأهلية، ودعم سبل التنمية المجتمعية وخفض الفقر والبحث العلمي وتوسيع الشراكات المحلية خاصة مع الجامعات.

وأشاد بالدور المركزي الذي تلعبه جامعة القدس ليس فقط على مستوى التدريس الأكاديمي فحسب، وإنّما على مستوى الانخراط في العمل المجتمعي والبحث العلمي ورسم السياسات.

وأوضح أنّ الاتحاد تربطه بجامعة القدس علاقة هامة ُيفتخر بها سواء على مستوى إشراك المتخصصين الأكاديميين في الجامعة بالدراسات والمسوحات التي ينفذها الاتحاد، أو على صعيد دعم عدد من المعاهد والمراكز التابعة للجامعة، وتدريب وتشغيل طلاب الجامعة ومساعدتهم ماديًا.

من جانبه، أعرب أبو كشك عن تقديره وإعجابه بالدور المهم والكبير الذي يقوم به اتحاد الجمعيات الخيرية بالقدس في خدمة المؤسسات والأفراد، والفكر الذي يتبناه في تطوير المؤسسات وتعزيز الشراكة مع المؤسسات التعليمة وعلى رأسها جامعة القدس.

 كما أكد ان العلاقة بين جامعة القدس واتحاد الجمعيات سيتم تطويرها خلال الفترة القادمة ضمن آليات عمل ورؤى واضحة لما فيه من مصلحة للقدس وأبنائها، آملًا أن تكون هذه الاتفاقية بادئة لعهد جديد من الدعم والعمل المشترك مع جامعة القدس.

/ تعليق عبر الفيس بوك