اختتام فعاليات حملة حول ممارسة المرأة للرياضة بغزة

غزة - صفا

اختتمت اللجنة الأولمبية الفلسطينية الأربعاء وبالتزامن في محافظات الوطن فعاليات الحملة الرياضية "21" يومًا الخاصة بتغيير وتعديل سلوك المجتمع نحو ممارسة المرأة الفلسطينية للرياضية.

وجرى الاحتفال الختامي لأنشطة الحملة بحضور أسعد المجدلاوي نائب رئيس اللجنة الاولمبية، وأمينها العام المساعد محمد العمصي و"تشيتوسي" مديرة برنامج الأمم المتحدة بغزة إبراهيم أبو سليم نائب رئيس اتحاد كرة القدم عمر قشطة عميد كلية التربية الرياضية بجامعة الأقصى وعدد من محاضري وأساتذة الكلية وممثلي الاتحادات الرياضية وبسام الوحيدي ممثل وزارة شئون المرأة، ومندوبي المؤسسات الأكاديمية والمجتمعية والمدربين المساهمين في تنفيذ أنشطة الحملة.

وأوضح المجدلاوي أن الحملة استطاعت الوصول إلى حوالي قرابة نصف مليون شخص في شتى أماكن وجودهم بنسبة وصلت إلى 13 % من السكان، وهي نسبة ليست بسيطة.

وأشار إلى ضرورة تواصل الاهتمام بالأنشطة الرياضية للمرأة التي تحتاج إلى المزيد من الوقت؛ من اجل تغيير وتعديل المفاهيم، والسلوكيات الخاطئة، وسيتم مواصلة العمل خلال الفترة المقبلة من خلال توسيع ونشر الثقافة الرياضة؛ لترجمة هذا الحق الأصيل من حقوق المرأة إلى ممارسة واقعية وجعله أسلوبا ونمطا في الحياة.

/ تعليق عبر الفيس بوك