عشراوي: المرأة الفلسطينية شريك أساسي في بناء الدولة

رام الله - صفا

قالت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حنان عشراوي: إن" المرأة الفلسطينية هي الشريك الأساسي في بناء الدولة والمجتمع والمكون الأصيل في صيانة التجربة الديمقراطية الفلسطينية والتعددية على قاعدة وثيقة الاستقلال التي تنص على العدل الاجتماعي والمساواة، وعدم التمييز في الحقوق العامة في ظل دستور يؤمن بسيادة القانون".

وأكدت في بيان صحفي السبت أن المرأة كانت ولا تزال تساهم في عملية بناء المجتمع الفلسطيني وتنميته، وتعمل بشكل حثيث على تعزيز مشاركتها الفاعلة في العمل السياسي والاقتصادي ومواقع صنع القرار.

وأضاف أن المرأة الفلسطينية لديها الإرادة لإقامة نظم الدعم والحصانة، وستواصل نضالها من أجل ترسيخ قواعد الحوكمة الصالحة والنظام الديمقراطي الضامن لتطبيق مبدأ العدالة والمساواة، وصولا نحو صون حقوقها وإعطائها الأولوية وتعويضها عمّا لحق بها من إجحاف وإقصاء.

وطالبت عشراوي الحكومة بضرورة الإسراع في مواءمة القوانين المحلية مع الاتفاقيات الدولية التي وقعت عليها دولة فلسطين، والعمل على ترجمة اتفاقية "سيداو"، وإقرار مشروع قانون العقوبات وقانون حماية الأسرة من العنف وضمان تعزيز نظام فاعل للرقابة والمساءلة والحماية وبهدف مواجهة العنف ضد المرأة.

/ تعليق عبر الفيس بوك