تعليمات من "الصحة" للقادمين إلى غزة

غزة - صفا

أصدرت وزارة الصحة في غزة مساء السبت تعليمات للقادمين إلى القطاع، في ظل انتشار فيروس كورونا في عديد الدول في العالم.

وطالبت الوزارة في تصريح وصل وكالة "صفا" القادمين إلى القطاع بالالتزام بضوابط الحجر المنزلي مدة 14 يومًا من تاريخ قدومهم إلى القطاع.

ودعت الوزارة هؤلاء إلى تحديد الأدوات الشخصية الخاصة بهم وعدم مشاركتها مع أفراد الأسرة مثل (منشفة الوجه، فرشة الأسنان، الملابس الشخصية، الأطباق، الملاعق، الأكواب).

وحثتهم على الحفاظ على مسافة لا تقل عن متر واحد عند الجلوس مع أفراد الأسرة، وعدم الاختلاط مع الآخرين واستقبال التهاني والامتناع عن التقبيل.

كما أصدرت الوزارة تعليمات للقادمين إلى القطاع عند ظهور أعراض مثل (ارتفاع في درجة الحرارة، احتقان في الحلق، حكة جافة أو سعال).

ودعت الصحة هؤلاء إلى الانعزال عن باقي أفراد الأسرة في غرفة خاصة، وارتداء كمامة طبية جراحية عند الحركة خارج الغرفة الخاصة بهم.

وطالبت الصحة من يقوم على تلبية احتياجاتهم في المنزل بارتداء الكمامة الطبية (الجراحية) عند الدخول إلى غرفهم وغسل الأيدي بالماء والصابون مباشرة بعد الخروج من الغرفة.

وقالت: "عند العطس أو السعال يجب تغطية منطقة الأنف والفم بالمناديل الورقية والتخلص منها في سلة المهملات مباشرة، وغسل الأيدي بالماء والصابون، وفي حال عدم وجد مناديل ورقية ننصح بأن يتم العطس على كوع اليد، حتى لا يتناثر الرذاذ في المحيط".

وأكدت الصحة ضرورة تهوية المنزل، والاتصال على رقم 103 التابع للوزارة في حال الشعور بضيق أو سرعة في التنفس، وعدم التوجه إلى المستشفيات.

/ تعليق عبر الفيس بوك