الهباش يصدر تعليمات جديدة حول عمل المحاكم الشرعية خلال الطوارئ

رام الله - صفا

أصدر قاضي قضاة فلسطين محمود الهباش مساء يوم الأحد تعليمات جديدة بخصوص عمل المحاكم لضمان استمرار عمل المحاكم الشرعية في أداء مهامها وواجباتها وتقديم خدماتها.

وبين الهباش في تعميم اليوم الأحد أن المحاكم الشرعية ستفتح أبوابها غدًا كالمعتاد باستثناء محكمة بيت لحم تبقى مغلقة لحين صدور تعليمات جديدة، ويلتزم القضاة والموظفون بالدوام كل في مكان عمله المعتاد، باستثناء حالات خاصة يمكنهم الدوام في أقرب محكمة إلى محل إقامتهم بعد موافقة الديوان.

ودعا إلى منع الازدحام في المحاكم قدر المستطاع، وأن يقتصر نظر القضايا على القضايا المستعجلة فقط، ولا يُنظر في تسجيل قضايا جديدة إلا للضرورة القصوى، لحين صدور تعليمات جديدة، وأن يقتصر عدد الحضور في مكاتب القضاة عند نظر القضايا الضرورية على طرفي القضية ومحامي كل منهما مع القاضي وكاتب المحكمة فقط، وإذا لزم سماع الشهود يقتصر الحضور على الشاهد المطلوب فقط.

وأكد الهباش أن الموظفين من محافظة بيت لحم في إجازة بغض النظر عن مكان عملهم، لحين صدور تعليمات جديدة، ويكون دوام الأمهات العاملات ابتداء من التاسعة وحتى الثانية لحين صدور تعليمات أخرى، ويتم إثبات الحضور والانصراف مؤقتًا بالتوقيع اليدوي ويمنع استخدام أجهزة إثبات الدوام الاليكتروني "البصمة" لحين صدور تعليمات أخرى.

/ تعليق عبر الفيس بوك