إغلاق 14 مستشفى مؤقتا في "ووهان" بالصين

بيجين - صفا

أغلقت ووهان مركز تفشي فيروس كورونا في مقاطعة هوبي بوسط الصين منشأة عامة أخرى كان قد تم تحويلها إلى مستشفى مؤقت، حيث واصل عدد المرضى بكوفيد-19 الانخفاض في المدينة.

وقد أغلق مستشفى جيانغهان المؤقت، الذي تحول من مركز المعارض الدولي في ووهان، في الساعة الثالثة عصرا، ليرتفع عدد المستشفيات المؤقتة المغلقة إلى 14.

ولجأت ووهان إلى تحويل الأماكن العامة، ومن بينها مراكز العرض والصالات الرياضية إلى 16 مستشفى مؤقتا، لعلاج المرضى الذين تظهر عليهم أعراض طفيفة وعزل مصدر العدوى.

وتم علاج حوالي 12 ألف مريض في المستشفيات المؤقتة، وفقا لمركز السيطرة على كوفيد-19 في المدينة.

وبدأت أعمال تحويل مستشفى جيانغهان المؤقت في الساعة الخامسة مساء يوم 3 فبراير وسلم إلى مستشفى ووهان يونيون وبدأ العمل في الساعة الخامسة مساء يوم 5 فبراير.

استقبل مستشفى جيانغهان المؤقت الذي ضم إجمالي 1564 سريرا، أول حالة إصابة في الساعة التاسعة من مساء يوم 5 فبراير. وعمل 21 فريقا طبيا من مناطق أخرى على مستوى المقاطعة وستة مستشفيات من ووهان في هذا المستشفى.

وخلال الـ34 يوما السابقة، استقبل مستشفى جيانغهان المؤقت إجمالي 1848 مريضا وشهد إحالة 521 مريضا إلى مستشفيات أخرى وخروج 1327 مريضا. وكان به أكثر الأسرة المتاحة، حيث دخل معظم المرضى وشهد معظم حالات خروج المرضى، من بين جميع المستشفيات المؤقتة في ووهان.

ومن المتوقع غلق المسشفيين المؤقتين الآخرين، اللذين مازالا يعملان يوم الثلاثاء، وفقا للمركز.

وسجلت ووهان 36 حالة إصابة جديدة بالفيروس و18 حالة وفاة يوم الأحد.

/ تعليق عبر الفيس بوك