لجنة "حي المواصي" بخان يونس تستعد لفتح وتأهيل شوارع فرعية

خان يونس - صفا

اتفقت لجنة حي المواصي، مع بلدية خان يونس جنوبي قطاع غزة، على فتح وتأهيل شوارع فرعية بالحي الواقع غربي المدينة.

وذكر رئيس لجنة الحي صبحي زعرب أنّ رئيس البلدية المهندس علاء الدين البطة اجتمع بعدد من رؤساء لجان أحياء خان يونس، وقرّر بالتوافق مع لجنة حي المواصي فتح وتأهيل 10 شوارع بالحي؛ للتخفيف عن السكان وتسهيل حركة مرور المواطنين والمزارعين.

وبيّن زعرب أنّ البلدية التقت مع عدد من السكان القاطنين في شارع رقم (5) الواقع في الحي الشمالي بالمواصي؛ لمناقشة محددات تطوير الطريق وسهولة تنفيذها بدون عوائق؛ لافتًا إلى أنّه تم خلال اللقاء مناقشة الآثار الاجتماعية المترتبة على تنفيذ المشروع؛ ليتم أخذها بعين الاعتبار من أجل أخذ التدابير الوقائية المطلوبة لإنجاز العمل.

من جانبه، ذكر عضو لجنة المواصي بسام الشنا أن وفدًا من قسم الصحة والبيئة بالبلدية قام بجولة ميدانية في أنحاء المواصي واطّلعوا على أماكن تجمّع النفايات العشوائية؛ للعمل على إزالتها، وإنهاء مخلّفات القمامة، وتوعية المواطنين.

وقال الشنا إنّه التقى برئيس البلدية للاتفاق على خطة عمل مبدئية للحفاظ على النظافة العامة بالتعاون مع لجنة الحي وفريق نشطاء مبدعون، مبيّنًا أنّه تمّ التنسيق لحملة نظافة وتطهير سوق الأربعاء المركزي بالمواد المطهرة للوقاية من الأوبئة وفيروس "كورونا" الذي يجتاح العالم.

كما أكّد موافقة رئيس بلدية خان يونس على تطوير وتفعيل المركز الثقافي بالمواصي، وعمل صيانة وترميم لأقسام المركز ومحتوياته وإمداد المركز بشبكة الري وزراعة الحديقة.

/ تعليق عبر الفيس بوك